الارشيف / مصر اليوم / ايجي ناو

وزيرة الثقافة تسلم جوائز الدورة الـ 15 من القومي للمسرح

كتب الأخبار في الثلاثاء 2022/08/09 الساعة 12:05 ص ..وزيرة الثقافة تسلم جوائز الدورة الـ 15 من القومي للمسرحعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

سلمت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، جوائز الدورة الـ 15 من المهرجان القومي للمسرح المصري (دورة المخرج المصري) والمهداه إلى روح المخرج عزيز عيد، والتى أقيمت في الفترة من 24 يوليو حتى 8 أغسطس.

جاء ذلك بحضور الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ومدير المهرجان الدكتور مجدي صابر رئيس دار الاوبرا والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والفنان خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي والفنان هشام عطوة رئيس الهيىة العامة لقصور الثقافة، وذلك على مسرح الأوبرا الكبير.

وقالت عبد الدايم "إن هذه الدورة من المهرجان نجحت في الكشف عن عدد من المبدعين الجدد وأتاحت الفرصة للمخرجين الواعدين للتعبير عن أنفسهم" مشيرة إلى أنها خلقت حالة من الحراك المثمر في مجال المسرح المصري، موجهة التهنئة للفائزين وحثتهم على مواصلة بذل الجهد لاستمرار النجاح.

من جانبه استعرض الفنان يوسف إسماعيل - في كلمة له - فعاليات المهرجان والملتقى البحثي المصاحب له، كما ألقى الضوء على أهم الأبحاث واسترسل في سرد تاريخ المخرج المسرحي وتأثيره في الحركة المسرحية، موضحا أن دورة هذا العام شارك بها 34 عرضاً لمختلف جهات الإنتاج، مؤكداً على أنها تنبأ بحيل واعد من المسرحين، موجها الشكر لكل من ساهم في نجاح هذه الدورة من المهرجان.

بدوره، أعلن الفنان محمود الحديني رئيس لجنة التحكيم، توصيات اللجنة التي دارت حول ضرورة الاهتمام باللغة العربية في العروض المسرحية، موضحاً أن أغلب العروض شهدت قيام المخرجين بالجمع بين الإخراج والتأليف والإعداد، وهو ما يهمش دور المؤلف المسرحي.

وفاز بجائزة أفضل عرض مسرح (مركز أول) وهي جائزة عينية عبارة عن درع المهرجان وشهادة تقدير رشح لها كل من: عرض "خلي بالك" إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، و"الحب في زمن الكوليرا" إنتاج مسرح الطليعة و "هاملت بالمقلوب" إنتاج المسرح الحديث وفاز بها عرض (الحب في زمن الكوليرا) للمخرج السعيد منسي، جائزة أفضل عرض مسرحي (مركز ثان) وهي جائزة عينية عبارة عن درع المهرجان وشهادة تقدير رشح لها كل من:( بنت القمر ) إنتاج كلية الاداب جامعة حلوان، ( زوروني كل سنة مرة ) انتاج مركز الابداع بالاسكندرية، و(المطبخ) إنتاج فرقة واحد + واحد المستقلة، وفاز بها عرض ( المطبخ )، وجائزة أفضل مؤ


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

وزيرة الثقافة جوائز الدورة القومي للمسرح

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل وزيرة الثقافة تسلم جوائز الدورة الـ 15 من القومي للمسرح نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأسبوع وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا