الارشيف / مصر اليوم / اتفرج نيوز

«الكهرباء» تعتزم استبدال الغاز بالمازوت في توليد ببعض المحطات

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن خطة الوزارة لاستبدال الغاز بالمازوت في توليد ببعض المحطات، لافتًا إلى أن الشركة القابضة لكهرباء تعد خطة حاليا للتوسع فى الاعتماد على المازوت بدلا من الغاز الطبيعي لترشيد استهلاك الغاز وفقا لقرارات مجلس الوزراء ، بما لا يضر بكفاءة محطات إنتاج وتوليد الكهرباء.

وأوضح أن الوزارة نجحت خلال السنوات الماضية في خفض الاعتماد على الغاز فى توليد الكهرباء من 214 جرام غاز لكل كيلو وات ساعة إلى 180 جرام لكل كيلو وات ساعة، موضحا أن هذا الخفض تم بفضل أعمال التطوير التى تمت والمحطات الحديثة التى تم إنشائها علاوة على الالتزام بمواعيد الصيانة لجميع المحطات.

وأشار إلى أن وجود احتياطي يومي بالشبكة القومية للكهرباء ساهم بشكل كبير فى الاهتمام بصيانة وحدات توليد الكهرباء، وبالتالى ترشيد الاعتماد على الغاز الطبيعي فى توليد الطاقة الكهربائية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد فى تصريحات له، أن الهدف من تحرك الدولة حالياً، هو كيفية توفير أكبر قدر من استهلاك الغاز الطبيعي الموجه لمحطات إنتاج الكهرباء، لتصديره والحصول على عملة صعبة، تسهم فى الضغط على الدولة المصرية، لافتاً إلى تحرك مجلس الوزراء لتحقيق هذا الهدف، والبدء فى خطة متكاملة لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث سيستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه بعد غد، مجموعة من القرارات التنفيذية الخاصة بهذه الخطة، على أن يتم البدء فى تطبيقها فوراً، اعتباراً من مطلع الأسبوع المقبل.

وتم النظر فى تطبيق التوقيت الصيفى بشكل واضح وقوى، فيما يخص المحال العامة والمولات التجارية، بحيث تغلق في الساعة 11 مساء، مضيفاً أنه سيكون هناك توجيه للمولات التجارية التى تضم تكييفات مركزية، بحيث يتم ضبطها على درجة حرارة 25 فأكثر، وليس أقل من 25، وهو ما سيسهم فى توفير المزيد من الكهرباء وترشيد استهلاك الغاز اللازم لإنتاجها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اتفرج نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اتفرج نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا