الارشيف / مصر اليوم / اتفرج نيوز

مقتدي الصدر يُطالب القضاء العراقي بحل البرلمان وانتخابات رئاسية مبكرة

طالب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، مجلس القضاء الأعلى بحل مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل.

كما دعا الصدر في؛ تغريدة له عبر تويتر؛ رئيس الجمهورية إلى تحديد موعد انتخابات مبكرة “مشروطة”.

وذكر الصدر في تغريدة عبر تويتر، “أوجه كلامي للقضاء العراقي الذي ما زلنا نأمل منه الخير على الرغم مما يتعرض له من ضغوطات سياسية وأمنية وتسريبات من هنا وهناك على أن يقوم بحل البرلمان بعد مخالفات دستورية خلال مدة لا تتجاوز نهاية الأسبوع المقبل، وتكليف رئيس الجمهورية بتحديد موعد انتخابات مبكرة مشروطة بعدة شروط سنعلن عنها لاحقاً”.

فيما طالب النائب برهان المعموري، في وقت سابق ، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بعقد جلسة استثنائية لحل البرلمان.

وذكر المعموري بحسب بيان له انه “استناداً الى الحكام المادة (64) من والتي نصت على: يحل مجلس النواب بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائه بنائاً على طلب من ثلث أعضائه وبالنظر لعدم قيام مجلس النواب من انتخاب رئيساً للجمهورية استناد إلى أحكام المادة 70 من الدستور وإخفاقه في تنفيذ التزاماته الدستورية، يرجى تفضلكم بالموافقة على حلّ مجلس النواب وعقد جلسة استثنائية للمجلس لهذا الغرض استناداً لأحكام المادة 58 من الدستور وتحديد موعد للانتخابات المبكرة”.

فيما أكد الاطار التنسيقي دعمه لأي مسار دستوري لمعالجة الازمات السياسية وتحقيق مصالح الشعب بما ذلك الانتخابات المبكرة بعد تحقيق الاجماع الوطني حولها وتوفير الأجواء الآمنة لاجراءها و يسبق كل ذلك العمل على احترام المؤسسات الدستورية وعدم تعطيل عملها .. ويبقى سقفنا القانون والدستور ومصلحة الشعب.

ويعتصم ومنذ نحو أسبوعين، أنصار التيار الصدري في المنطقة الخضراء، فيما يطالب زعيم التيار مقتدى الصدر بانتخابات برلمانية مبكرة بعد حل مجلس النواب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اتفرج نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اتفرج نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا