الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

بقوة 4.4 يضرب جنوب إيران

قالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، اليوم الإثنين، إن زلزالاً بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر ضرب محافظة كرمان الواقعة جنوب شرق البلاد.

وأشارت الوكالة إلى أن "الزلزال الذي بلغت قوته 4.4 درجات كان بعمق 12 كيلو متراً وكان مركزه مقاطعة هجدك التابعة لمحافظة كرمان جنوب شرق إيران".

ونقلت الوكالة عن مسؤول في منظمة الطوارئ الإيرانية إنه "لم ترد أي أنباء حتى الآن عن وقوع ضحايا أو أضرار مالية"، مبيناً أن "فرق الإنقاذ والتقييم تم إرسالها إلى مقاطعة هجدك".

وإيران التي تقع على خطوط صدع رئيسية واحدة من الدول الأكثر عرضة للزلازل في العالم، وفي 26 من ديسمبر/كانون الأول من عام 2006، تعرضت مدينة "بم" التابعة لمحافظة كرمان جنوب شرق إيران، بقوة 6.6، أوقع 42 ألف قتيل وقرابة 50 ألف جريح، كما دمر الآلاف من الوحدات السكنية.

وكان زلزال عنيف ضرب محافظة كرمنشاه غرب إيران بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر في نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2017، وأدى إلى مقتل أكثر من 620 شخصاً فضلاً عن انهيار الآلاف من الوحدات السكنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا