مصر اليوم / العين الاخبارية

بلينكن يشكر معزيه في وفاة والده.. "رحل أعز إنسان"

وسط جدول مزدحم باللقاءات، اضطر الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن لمغادرة مبنى الأمم المتحدة بعد علمه بوفاة والده.

ووجه بلينكن كلمات عبر حسابه على تويتر: "أريد أن أتوقف لحظة لأشكر كل من قدم التعازي في وفاة والدي.. إن الدعم من زملائي وأصدقائي ونظرائي من جميع أنحاء العالم يعني الكثير بالنسبة لي ولعائلتي".

ومساء الخميس، هرع كبير الدبلوماسيين في الولايات المتحدة، ليكون إلى جوار والده، الذي توفي بين عشية وضحاها عن عمر يناهز 96 عاماً.

وكان وزير الخارجية غرد في وقت متأخر من يوم الخميس قائلا: "فقدت عائلتي أحد والديها وأجدادها.. مصدر الحب والإلهام.. لقد خدم مدينته ووطنه".

وأضاف: ""ألهمني أبي الخدمة العامة.. عاش بكرامة وتواضع.. لقد أحب زوجته فيرا وعائلته.. لقد بنى حياة رائعة وأعطاني حياة رائعة.. أنا أحبك يا أبي".

ودونالد بلينكين، والد وزير الخارجية ، عضو سابق في سلاح الجو بالجيش الأمريكي، وسفير سابق، ورئيس لمؤسسة مارك روثكو وجامعة ولاية نيويورك.

ووفقًا لوكالة أسوشيتيد برس، توفي دونالد بلينكين، الدبلوماسي الأمريكي السابق والمصرفي الاستثماري وجامع الفن الحديث بسلام في منزله في إيست هامبتون.

وقبل ساعات من مغادرته إلى لونج آيلاند، ألقى بلينكين خطابًا حماسيًا أمام مجلس الأمن الدولي ندد فيه بتصعيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للحرب في أوكرانيا.

لكنه ألغى فجأة العديد من الأحداث التي كان من المقرر أن يشارك فيها في الأمم المتحدة بعد أنباء عن حالة والده، قبل تعديل جدول أعماله يوم الجمعة لمراعاة الالتزامات العائلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا