الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

الدفاع المصري يزور لبحث التعاون العسكري

غادر القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول محمد زكي القاهرة متوجهاً لدولة العربية المتحدة لبحث سبل زيادة التعاون العسكري.

وبحسب بيان للعقيد غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري المصري، تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه، غادر الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة الدفاع والإنتاج الحربى على رأس وفد عسكرى رفيع المستوى متوجهاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وبين المتحدث أن الزيارة تأتي في إطار سبل التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك، حيث تأتى الزيارة فى إطار الروابط الوطيدة التى تربط جمهورية العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة واستمراراً لعلاقات التعاون العسكرى مع الدول الصديقة والشقيقة، بحسب البيان.

وتعد العلاقات المصرية الإماراتية نموذجا مميزا يحتذى به في العلاقات العربية، من حيث قوتها ومتانتها، وقيامها على أسس راسخة من الاحترام والتقدير المتبادل، والمصالح المشتركة.

وفي شهر يونيو/حزيران الماضي، التقى الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع المصري،  الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية أثناء زيارته القاهرة.

وتناول اللقاء حينها عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا