الارشيف / مصر اليوم / اليوم السابع

الصحة يستقبل السفير الفرنسى بمصر لبحث تعزيز التعاون فى القطاع الصحى

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار الصحة والسكان، أمس الأحد، مارك باريتي سفير فرنسا لدى ، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين، وذلك فى إطار عمق وترابط العلاقات الثنائية بين الدولتين، بمقر ديوان عام الوزارة. 

 

في بداية الاجتماع، حرص الوزير على استعراض استراتيجية الدولة المصرية للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وحرصها الدائم على تطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية، فضلا عن إتباع أحدث البروتوكولات العلاجية، لرفع وتحسين الصحة العامة للمواطنين. 

 

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الاجتماع تناول التعاون في مجال بناء المنشآت الخضراء، حيث استعرض الوزير الانجازات التي تمت في مستشفى شرم الشيخ الدولي، كأول نموذج لمنشآت الخضراء، علاوة على بحث تبادل الزيارات بين مسؤولي القطاعات الصحية بالبلدين، لتبادل الخبرات بين الدولتين في مجال نظم إدارة المستشفيات والرعاية الصحية الأساسية والوقائية.

 

وتابع أن الوزير أكد اهتمام القيادة السياسية بملف التوعية بقضية الزيادة السكانية، حيث بحث التعاون في وضع خطة لرفع الوعي بالصحة الإنجابية، وتوفير خدمات تنظيم الأسرة، كما بحث التعاون في مجال تدريب فرق التمريض في تخصصات (صحة الأسرة، العناية المركزة، خدمات التمريض، الطوارئ، حديثي الولادة، التعليم والتدريب)، وذلك بهدف تحسين الحياة الصحية للمواطنين، إلى جانب بحث التعاون المشترك في مجال الرعاية الصحية الأولية. 

 

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير استعرض النجاح الذي حققته مصر في نموذج التأمين الصحي الشامل، والذي يضمن حصول كل مواطن على خدمة صحية مُطورة، منوهًا إلى بحث التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال التغطية الصحية الشاملة، والقضاء على قوائم الانتظار. 

 

وأوضح أن الجانبين بحثا آليات التعاون في مجال الصحة النفسية، من خلال نقل الخبرات بين الدولتين، وتطوير المراكز والمستشفيات الخاصة بالصحة النفسية، وفقًا للمعايير العالمية، بما يؤهلها لجذب المرضى، بالإضافة إلى أن مناقشة التعاون في تحديث بروتوكولات العلاج النفسي. 

 

ومن جانبه، أعرب السفير الفرنسي، عن سعادته بالتعاون المثمر بين الدولتين، وبالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات (المصرية - الفرنسية)، مشيدًا بقدرة الدولة المصرية على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية، مؤكدا أن مصر أصبحت مركزًا رائدًا في مجال دعم وتقديم الرعاية الصحية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا