الارشيف / مصر اليوم / الطريق

موازنة النواب تكشف حقيقة ارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبلالأمس الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 10:03 مـ

توقع النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تثبيت أسعار المحروقات والإبقاء على أسعار البنزين في كما هي دون زيادة، وذلك خلال اجتماع لجنة التسعير، الشهر المقبل.

وأوضح "بدراوي" في تصريحات لـ "الطريق"، أن هناك عاملين يتحكمان في تسعير البنزين وهما متوسط سعر الصرف وسعر البرميل عالميًا، وغيرها من العوامل الأخرى، إلا أن جميع المتغيرات المؤثرة على أسعار المحروقات متوازنة خلال الأشهر الأخيرة.

وأكد عضو موازنة النواب، أن سعر البترول يشهد انخفاضًا عالميا، حيث وصل سعره حاليًا إلى 85 دولار خام برنت، مقابل تجاوزه في الأشهر السابقة لشهر يوليو الماضي 120 دولار، إلا أنه انخفض بشكل ملحوظ بمتوسط 100 دولار عن الثلاثة أشهر السابقة والتي يتم تقييمها من قبل لجنة التسعير.

اقرأ أيضا | «مستقبل وطن» يستقبل وفدًا من الحزب الشيوعي الفيتنامي.. تفاصيل

ويشهد شهر أكتوبر المقبل، اتخاذ قرار جديد بشأن سعر البنزين وبقية أسعار المحروقات، والتي تعتمد فيها على متوسط سعر الصرف وسعر البرميل عالميًا خلال الثلاثة أشهر السابقة للاجتماع المرتقب.

وسواء كان القرار بالزيادة أو التخفيض، فلن يتعدى ذلك 10% من سعر اللتر، وفقًا للقرار الحكومي الصادر في هذا الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا