الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

بـ1.1 مليار دولار.. ما طبيعة الأسلحة الأمريكية الجديدة لأوكرانيا؟

أزاحت وزارة الدفاع الأمريكية، الستار عن شحنة أسلحة جديدة للجيش الأوكراني قيمتها 1.1 مليار دولار؛ تعزيزا لقدرات كييف العسكرية.

والمساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة، التي أعلن عنها البنتاجون، تمثل طلبيات أسلحة من صناعات الدفاع الخاصة بواشنطن.

وتسعى حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة إلى تعزيز القدرات الدفاعية الأوكرانية على الأمدين المتوسط والطويل، حيث تتضمن بشكل خاص 18 راجمة صواريخ من طراز "هيمارس" التي تتميز بدقة الإصابة.

وسبق أن دعمت واشنطن الجيش الأوكراني بـ16 راجمة من طراز هيمارس. وتتميز بثبيتها على مدرعات خفيفة ونجحت في تنفيذ هجوم مضاد شنته كييف مؤخراً ضد القوات الروسية.

وحزمة المساعدات العسكرية الأمريكية تشمل كذلك 150 عربة همفي مصفحة و150 آلية لنقل السلاح ورادارات وأنظمة دفاع مضادة للطائرات المسيرة.

ولا ترتبط الحزمة الأمريكية بتسليح مخصص للقوات الأوكرانية المقاتلة ضد القوات الروسية في شرق وجنوب البلاد، حاليا، بل بمعدات لن يتم تسليمها إلى كييف قبل أشهر عدة.

وقال البنتاجون إن ذلك "يمثل استثمارًا يمتد لسنوات في القدرات الضرورية لتعزيز القوات المسلحة الأوكرانية المستمر في الوقت الذي تدافع فيه عن سيادة بلادها وأراضيها ضد العدوان الروسي".

وبهذه الحزمة الجديدة، يصل إجمالي ما دقمته واشنطن من مساعدات عسكرية لأوكرانيا إلى 16,2 مليار دولار منذ بدء العملية العسكرية الخاصة الروسية في 24 فبراير/شباط الماضي.

وعلقت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية كارين جان-بيار على هذه الحزمة بقولها إن ذلك يظهر الالتزام بمواصلة توريد الأسلحة لكييف.

واختتمت حديثها بالقول: "لن ننثني عن دعم أوكرانيا.. سنواصل الوقوف مع الشعب الأوكراني وتقديم المساعدة الأمنية التي يحتاجون إليها للدفاع عن أنفسهم مهما طال الأمر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا