الارشيف / مصر اليوم / الطريق

.. انطلاق قطار العام الدراسي الجديد في 12 محافظةاليوم السبت، 1 أكتوبر 2022 09:41 صـ

انطلق صباح اليوم السبت 1 أكتوبر 2022 قطار العام الدراسي الجديد 2022-2023 في 12 محافظة على مستوى الجمهورية على أن تبدأ غداً الأحد الدراسة في باقي محافظات ، وسط إجراءات احترازية ووقائية للحفاظ على سلامة الطلاب بالمدارس.

وتابعت والتعليم الفني إجراءات انطلاق الدراسة في المحافظات التي بدأت اليوم عن طريق تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة العملية التعليمية في محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وشمال سيناء، وكفرالشيخ، والبحيرة، الإسماعيلية.

تعليمات الوزارة بشأن الطلبة داخل المدارس عالية الكثافة

من جانبها أرسلت المديريات التعليمية خطابًا للمدارس شددت فيه على ضرورة وتنفيذ تعليمات الوزارة وخاصة في المدارس ذات الكثافة العالية، بجلوس الطلاب قصير القامة في الصفوف الأمامية بينما يجلس الطالب طويل القامة بالمقاعد الخلفية، تدريجيًا وفقًا للطول من الأقصر إلى الأطول.

فيما يخص الطلاب الذين يعانون من ضعف السمع والبصر أو يعاني من الإعاقة فإن وزارة التربية والتعليم شددت على ضرورة جلوس هؤلاء الطلاب في الصفوف الأمامية حتى لا يتأثر بعمليات التلقي والتركيز في الحصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا