الارشيف / مصر اليوم / الطريق

الزراعة يبحث سبل تعزيز التعاون والمشروعات المشتركة مع وفد «الفاو»اليوم الإثنين، 3 أكتوبر 2022 06:23 مـ

التقى السيد القصير، الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، بيث بشدول، نائب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو» ضمن وفد رفيع المستوى.

وكان اللقاء بحضور كلا من عبدالحكيم الواعر الممثل الإقليمي للفاو لإقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، والسكندر جونس رئيس قسم الشراكة مع القطاع الخاص، وبحضور الدكتور نصرالدين حاج الأمين ممثل منظمة الفاو في .

وأشار القصير، في بيان صادر عن ، إلى أن المشروعات المشتركة تعتبر قصص نجاح ونماذج تحتذى بها لكافة الدول الأفريقية، مشيدا بالتعاون بين الدولة المصرية ممثلة في وزارة الزراعة ومنظمة" الفاو".

وخلال اللقاء استعرض وزير الزراعة، جهود الدولة المصرية في النهضة الزراعية في عهد الرئيس عبدالفتاح ، مشيدا بما استطاعت مصر تحقيقه خلال الأزمة الروسية الأوكرانية، فضلا عن التحديات الداخلية والخارجية بسبب جائحة والتغيرات المناخية، مؤكدا على تتضافر الجهود الدولية لمواجهة التغيرات المناخية، مع ضرورة دعم الزراعة وكافة القطاعات المرتبطة بها، مشددا على ضرورة أن تتحمل الدول الكبرى، ‏مسئوليتها تجاه خفض الانبعاثات الحرارية.

اقرأ أيضا: مصطفى مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 49 لنصر أكتوبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا