البابا تواضروس: الجامعة هى قاطرة المعرفة في أى مجتمع

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن الجامعة في أي مجتمع تعد قاطرة المعرفة، وهى التى تقدم دائما للمجتمعات الشباب الواقعة الذى يستطيع أن يبنى وطنه.

وقال البابا تواضروس الثانى - لدى وصوله مقر جامعة حلوان الثلاثاء لتكريمه من قبل الجامعة ، والقاء محاضرة بعنوان "في حب " بحضور التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة- في هذا الصباح الباكر أزور جامعة حلون وسعيد بمقابلة الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأيضًا رئيس الجامعة الدكتور ماجد نجم ونواب رئيس الجامعة وبعض الأساتذة والعمداء.

وأضاف أنه سعيد بهذه الزيارة باعتبار الجامعات دائما قاطرات العلم والمعرفة في أي مجتمع، لافتا إلى أن جامعة حلوان بكلياتها وتخصصاتها الكثيرة يوجد بها الطابع الفني والطابع التكنولوجي وهذا يتناسب مع احتياجات الشباب والأمور الفنية المتعددة والدراسات بكل أشكالها من موسيقى وفنون تشكيلية وغيرها من الفنون.

وأشار إلى أن جامعة حلوان تمتاز بالطابع التكنولوجي الذي يساير العصر في التغيرات المعاصرة المستجدة في زمنا الحاضر، معربا عن سعادته بتواجده للمرة الأولى في جامعة حلوان وسط هذه الحفاوة الكبيرة.

يرافق قداسة البابا تواضروس وفد كنسي يتكون من، نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والقس كيرلس بشرى سكرتير قداسة البابا والقس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

كما يرافق قداسة البابا خلال الزيارة الدكتور إسحق عجبان عميد معهد الدراسات القبطية ووكيل المعهد والدكتور عادل فخري و بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق