يهنئ الصين بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيسها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أبرزت وسائل الإعلام الصينية الثلاثاء، تهنئة الرئيس عبد الفتاح ، للصين بمناسبة الذكرى الـ 70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، والذي يوافق الأول من أكتوبر.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا صحيفة الشعب اليومية وشبكة الصين اليوم، أن أمين الرئاسة حسام زعتر نقل إلى السفير الصينى بالقاهرة لياو لي تشيانج تهنئة الرئيس السيسي، وتحياته إلى الرئيس الصينى شى جين بينج، وشعب الصين بهذه المناسبة الوطنية التي يتم الاحتفال بها في الأول من أكتوبر من كل عام.. وحرص الرئيس السيسي على إرسال مبعوث إلى السفارة الصينية ما يعكس قوة العلاقة بين البلدين.

وأضافت وسائل الإعلام الصينية أن السفير الصينى بالقاهرة لياو لى تشيانج أعرب خلال اللقاء، عن شكره للرئيس السيسي على حرصه على إرسال مبعوث لتقديم التهنئة للشعب الصينى والرئيس الصيني بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، وإشارته إلى رفع مستوى العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة، وأن البلدين حققا العديد من الإنجازات تحت الرعاية المباشرة للرئيسين.

وكانت أول دولة وأفريقية تقيم علاقات رسمية مع جمهورية الصين الشعبية، ورفع البلدان علاقاتهما إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة عام 2014.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق