مجلس العلميين يتهم النقيب بإنفاق أكثر من 1.5 مليون جنيه دون وجه حق

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد المهندس الجيولوجى محمد غريب أبو عميرة وكيل نقابة العلميين، أن هيئة مكتب النقابة المنتخبة حصلت على التقرير المالي المبدئي لميزانية النقابة عن عام ٢٠١٨ من المحاسب القانوني للنقابة "مكتب د.عبدالعزيز حجازي" والتي تم فيها رصد جميع المخالفات المالية والإدارية للنقيب عبد الستار المليجي خلال الجمعية العمومية المنعقدة في ١٢ أبريل ٢٠١٩.

وأشار "أبوعميرة" فى تصريحات لـ ""، إلى أن عبدالستار المليجى تصرف فى ميزانية النقابة دون علم مجلس النقابة ( السلطة العليا ) المختصة بإدارة شئون النقابة والتي لها الحق أن تعتمد أو ترفض أي قرار مالي أو إداري قبل تنفيذه من قبل النقيب طبقا لقانون النقابة ولائحته التنفيذية.

وأوضح "وكيل نقابة العلميين" أن التقرير رصد العديد من المخالفات أبرزها صرف أكثر من مليون ونصف مليون جنيه تحت بند عائد استثمار وبدل حضور يومي للنقيب بالمخالفة للقانون؛ لأن الصرف يجب أن يتم بعد الأرباح وذلك بخلاف ما تم تنفيذه وهو ما يعد مخالفة صريحة لأمين الصندوق السابق متعمدا إهدار أموال العلميين وصرفها لأنفسهم بدون وجه حق.

وأفاد بأن التقرير المالي يشمل ١٨ ورقة وعلى الرغم من ذلك استطاع الدكتور السيد عبدالستار إخفاء التقرير وإرسال ٥ ورقات فقط للجهاز المركزي ليخفي حقيقة المخالفات.

وقال إن مجلس النقابة سوف يتقدم ببلاغ جديد للنائب العام مرفق معه التقرير المالي الصحيح للتحقيق في الأمر، لافتا إلى أن مجلس النقابة حذر مكتب المحاسب القانوني وإدارة الحسابات بالنقابة من أي تغير أو تلاعب بالمستندات التي سيتم تقديمها للجهات القضائية للتحقيق والبت في صحتها من عدمه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق