مساء .. قرار جديد من الحكومة المصرية بشأن “أسعار البنزين”.. وهنا التوقعات النهائية

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت تقارير رسمية، أن مساء الثلاثاء الموافق الأول من شهر أكتوبر الجاري سوف يشهد قرار الحكومة المصرية بشأن بدء آلية التسعير التلقائي للوقود في ، وهو ما يعني أن الحكومة ستعلن عن أسعار البنزين والوقود التي من المتوقع أن يتم العمل بها حتى نهاية العام الجاري، على أن يكون هناك قرار جديد بنفس الشكل مع مطلع شهر يناير المقبل، وكل ثلاث شهور على هذا النحو.

وأكد بعض الخبراء، أن قرار الحكومة المصرية المتوقع اليوم، سيأتي بعدما تتم دراسة كل لمستويات أسعار البنزين والوقود على المستوى العالمي، وكذلك صرف الأمريكي داخل البنوك المصرية

توقعات الخبراء لأسعار البنزين وقرار الحكومة

أكد الخبير البترولي، أبو العلا، أنه يتوقع أن يتم تثبيت أسعار البنزين في السوق المصري، دون أي زيادة أو نقص، مشددًا على كون الفترة الأخيرة لم تشخد حدوث أي تغيرات طارئة في أسعار البترول العالمي لكونه أحد المعايير الرئيسية في التحكم في أسعار المنتجات البترولية داخل مصر ضمن منظومة التسعير التلقائي.

وأشار أبو العلا، أن الحكومة المصرية لن تقوم برفع أسعار البنزين خاصة مع إنخفاض سعر الدولار بصورة واضحة في الفترة الأخيرة داخل السوق المصرفي.

وفي السياق ذاته، قال خبير بترولي آخر، وهو الدكتور إبراهيم زهران، أنه من الضروري أن يتم تثبيت أسعار البنزين والوقود في مصر خلال الفترة الحالية، حيث تتضمن آلية التسعير التلقائي معادلة سعرية تشمل السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف، فضلًا عن التكاليف الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق