مئات المراسلين الأجانب الذين يعملون بحرية في SIS

فكرة وي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أصدرت خدمة المعلومات الحكومية (SIS) في بياناً بعنوان الخميس ، يتناول التغطية المقبلة لممثلي وسائل الإعلام الدولية ، والمراسلين المعتمدين يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر

وقد كشف البيان عن بعض المعلومات المتعلقة بهذه التغطية والتي تشمل فيما يلي:

• 41 مؤسسة معتمدة من وسائل الإعلام والصحافة مقدمة إلى طلبات SIS للتغطية التلفزيونية والصور الفوتوغرافية لـ 195 صحفيًا ومصورًا ، وتم قبول جميع الطلبات ومنح المتقدمون تصاريح لتغطية مجانية تمامًا والتقاط الصور في جميع الساحات والشوارع الرئيسية في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وفقًا للعادات الدولية.
• يوجد 900 ممثل معتمد لمنافذ وسائل الإعلام الأجنبية المسجلة لدى SIS في مصر والتي تضم فنيين وموظفين إداريين وكلهم يحملون هوية الاعتماد الصادرة عن SIS. هذا المعرف يسمح لهم بالتنقل بحرية في جميع أنحاء الجمهورية دون عوائق للقيام بأي تغطية فوتوغرافية.
• تقدم 30 من المراسلين الأجانب غير المعتمدين الذين يمثلون 15 مؤسسة صحفية وإعلامية أجنبية بطلب للحصول على تصاريح صحفية لتغطية يوم الجمعة الموافق 27 ؛ مُنحت بطاقات هوية صحفية لـ 15 منهم وما زالت طلبات الآخرين معلقة حيث تم تقديمها حتى يوم الخميس 26 سبتمبر.

 

بيان SIS

كرر بيان SIS دعواته السابقة لجميع وسائل الإعلام الأجنبية بالالتزام الصارم بمدونات قواعد السلوك المهنية المقبولة عالمياً للصحافة والإعلام أثناء تغطيتها للشؤون المصرية. أشارت SIS إلى هذه الرموز في بيان سابق صدر في 21 سبتمبر ، وجاءت في طليعة:
• يجب على المراسلين نشر ما يراقبون أنفسهم به فقط من مصادرهم المعروفة والموثوقة التي يجب تأكيدها من مصدرين موثوقين آخرين لاحظوا أيضًا نفس الحوادث بأعينهم وفقًا لقواعد السلوك.
• في حالة نشر التحليل أو الاستنتاجات أو التفسيرات أو التوقعات ، ينبغي مراعاة الحياد بين جميع الأطراف وينبغي توفير مساحة لجميع وجهات النظر لتقديمها على قدم المساواة والتي تشمل وجهة نظر الدولة أو من يمثلها .

 

 

وسائل الإعلام الاجتماعية

• لا ينبغي اعتبار وسائل الإعلام الاجتماعية بمثابة مصادر للأخبار أو التقارير لأن هذه المصادر لها طبيعة لا يمكن السيطرة عليها وفوضوية مع وجود العديد من الحسابات المزيفة والتلفيقات ؛ علاوة على ذلك ، لا يُسمح باستخدام هذه المصادر في الدول المتقدمة إلا بموجب لوائح صارمة وبعد الخضوع لمراحل عديدة من التحقق.
• يجب على جميع وسائل الإعلام والمراسلين الاستمرار في سياسة استخدام التعبيرات والمفردات التي تعكس الحقيقة للوضع في مصر سواء في الحاضر أو ​​في التطورات التي شهدتها البلاد خلال السنوات القليلة الماضية. تكرر SIS أن المذكور أعلاه يجب ألا يتجاهل الحقيقة أو يستخدم المصطلحات التي أنشأها البعض للترويج لأهدافهم

. • يجب وضع أي موقف في سياقه الفعلي ويجب عدم المبالغة فيه ، مع مراعاة أن مصر دولة كبيرة يسكنها 100 مليون مواطن. يجب أيضًا وضع المواقف في سياقاتها الإقليمية والعالمية، حيث تشهد العديد من عواصم العالم حوادث يومية دون أن يقفز أي شخص إلى الاستنتاجات أو المبالغة التي عادة ما لا تكون قريبة من الحقيقة.
في الختام، أعلنت SIS أنها أنشأت فريق عمل في المركز الصحفي للمراسلين الأجانب، لحضور عملهم وتسهيل تغطيتهم الصحفية والإعلامية ليوم غد، يوم الجمعة السابع والعشرين على مدار الساعة. اختتمت SIS بيانها بإعادة التأكيد على تعاونها مع جميع المراسلين ووسائل الإعلام الدولية، وأنها مستعدة لتقديم كل وسائل التيسير لإيجاد الحقيقة في جميع المجالات طالما تمت مراعاة الاحتراف والنزاهة.

اسمى Mohamed Hisham, اعمل فى جريدة فكرة , السن 22 طالب في كلية التجارة احب مجال التحرير وعملت فى عدة مواقع الكترونية كمحرر اخباري التواصل: جوال 01000767694
التواصل عبر الاميل: [email protected]
او التواصل عبر الفيس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فكرة وي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فكرة وي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق