البيئة: توفير كل الدعم لأصحاب المشاريع الصغيرة في قش الأرز

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة منظومة السحابة السوداء بالبحيرة، ومواقع تجميع قش الأرز.

ووجهت الوزيرة بضرورة تكثيف التعاون مع المزارعين لجمع أكبر كمية من قش الأرز هذا خاصة أن وزارة البيئة توفر كل سبل الدعم لأصحاب المشاريع الصغيرة العاملة في هذا المجال.

وتفقدت الوزيرة خلال الجولة عدد ٥ مواقع لتجميع وفرم وكبس قش الأرز بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة واستمعت الوزيرة لأصحاب المواقع مشيدة بالجهد المبذول من قبل المزارعين حيث أن المنظومة لن تنجح إلا بتكاتف جميع الجهات المعنية.

كما استمعت الوزيرة لأحد أصحاب المشاريع الصغيرة في منظومة جمع قش الأرز الذي قام بسرد تفاصيل تحربته الناجحة في هذا المجال حيث قام بعد خروجه على المعاش من وزارة التربية والتعليم بالاشتراك مع شقيقه في مشروع صغير لجمع قش الأرز وأشاد بالعائد الاقتصادي الذي قام بتحقيقه من هذا المشروع.

وأكدت أن مواقع تجميع القش تعتبر فرص عمل حقيقية للشباب لأن القش أصبح سلعة ذات قيمة تدر دخل مناسب للفلاح المصرى ليصبح مشروعا اقتصاديا مربحا حيث تخطينا مرحلة التوعية بأهمية قش الأرز للتطبيق الفعلي لطرق الاستفادة منه، موضحة أن منظومة الانذار المبكر بالوزارة تتابع الحالة الجوية على مدى الساعة من خلال الأقمار الصناعية ومتابعة مؤشرات لفترات السكون بالجو وفرص تركيز الملوثات.

وأوضحت وزيرة البيئة أن قش الأرز أصبح سلعة بفضل تكاتف جهود وزارة البيئة والزراعة والتنمية المحلية، مشيرة إلى أن قدرة على تحويل المخلف لقيمة تعد قصة نجاح نسعى لتوثيقها على المستوى الدولى.

ومن جانبه، أكد محافظ البحيرة أن الحكومة تتابع كافة المواقع بالتنسيق مع وزارة البيئة للتأكد من توافر كافة الاشتراطات المطلوبة وتسجيل اعداد كميات القش المجمعة بشكل يومي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق