إطلاق سراح عدد كبير من المحتجزين على خلفية المظاهرات في

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

صرّحت بعض المنظمات الحقوقية المصرية بأن قوات الأمن قد أطلقت سراح عدد كبير ممن ألقي القبض عليهم, على إثر مظاهرات 20 و 27 من سبتمبر في , دون أن توجه لهم أي إتهامات أو تحرر ضدهم أي محاضر شرطية في عدة محافظات.

وأطلقت السلطات المصرية سراح عدد كبير من المحتجزين لديهم في محافظات الإسكندرية والدقهلية والغربية وفق المفوضية المصرية للحقوق والحريات, فيما أكد المركز المصري للحقوق الإقتصادية والإجتماعية, وأطلق سراح العشرات أيضاً من محافظة السويس والبحيرة والعاصمة المصرية القاهرة ومحافظة الجيزة.

وقالت مراكز حقوقية مصرية بأن الأمن إحتجز ما يقارب 2000 شخص, وذلك على خلفية المظاهرات المحدودة, والتي تطالب برحيل الرئيس عبدالفتاح , كما اصدر النائب العام المصري قبل أيام, بياناً يعن فيه إستمرار  التحقيق مع 1000 شخص على خلفية إتهامات بالتحريض على التظاهر في الميادين والطرق العامة, حيث أوضح بأنه سيخلي سبيل الأشخاص الذين وضعو بأنفسهم في موضع الشبهات عن غير قصدهم لإرتكاب الجرائم حسب ما ورد في البيان.

واُصدِر بيان من وزارة الخارجية المصرية بأنه لا يمكن القبض على أي مواطن ومحاكمته لسبب إرتكابه لأي نشاط مشروع, أو لتوجيهه لأي إنتقاد ضد الحكومة, حيث تحاكم الدولة المواطنين ذو الأسبقيات, والذين يقترفون الجرائم التي يُعاقب عليها القانون على حد وصف البيان.

حيث اُصدر بيان أيضاً عن منظمة العفو الدولية, والتي إنتقدت به إجراءات إحتجاز مئات المتظاهرين وطالبت بالإفراج عنهم.

المصدر: CNN العربية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق