تعرف على طريقة التسعير التلقائي للوقود بعد بدء العمل به

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعتبر أسعار الوقود من الأمور الهامة لجميع المصريين، فبناءً على تلك الأسعار يتم تحديد أسعار جميع السلع والخدمات، فضلًا عن أسعار المواصلات والتي يستخدمها المواطنون بشكل يومي للوصول إلى أماكن عملهم، لذا يترقب المصريون القرار الجديد الخاص بأسعار المنتجات المنتجات البترولية متضمنة أسعار البنزين والسولار، خاصة بعد أن تقرر آلية جديدة ليتم تسعير الوقود بشكل تلقائي بمراعاة الأسعار العالمية، فتابعوا معنا السطور القادمة للتعرف على آلية التسعير التلقائي للوقود.

طريقة التسعير التلقائي للوقود

أقر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تشكيل لجنة لمتابعة التسعير التلقائي للمواد البترولية، بحيث يتم تحديد أسعار بيع الوقود كل ثلاث شهور، شريطة أن لا تتجاوز نسبة التغيير  10% سواء انخفاضًا أو ارتفاعًا.

ومن المنتظر أن تقر اللجنة في أول أكتوبر أسعار الوقود، في أول تطبيق للقرار الحكومي الصادر في يوليو الماضي، وتقوم آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية على معادلة تتضمن السعر العالمي، مع مراعاة التكاليف الأخرى، والتي سوف تعمل الحكومة على تعديلها بشكل دوري تحت إشراف مجلس الوزراء.

وجدير بالذكر رفع أسعار الوقود في يوليو الماضي، بنسب تراوجت بين 16% و30%، وذلك عقب رفع الدعم عن الوقود بتوصيات من بنك النقد الدولي، ليصل الوقود إلى المواطن بسعر التكلفة، ومن المقرر تطبيق التسعير التقائي على جميع المنتدات البترولية عدا البوتجاز والوقود المستخدم في المخابز والكهرباء لمراعاة الوصول إلى تغطية التكلفة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق