بدء قبول تنسيقات الحاصلين على الثانوية الأزهرية للدراسة بجامعة العريش

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بدأت الأربعاء، فى جامعة العريش بشمال سيناء، إجراءات قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية من أبناء سيناء، بعد حصول الجامعة على موافقة المجلس الأعلى للجامعات بإتاحة الفرصة لأبناء سيناء من الحاصلين على الثانوية الأزهرية للدراسة بكليات جامعة العريش، فى إطار منظومة تخفيف العبئ عن أبناء سيناء.

وقال الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، فى تصريح خاص لـ""، أن مكتب المختص بقبول الأوراق بدأ اليوم الأربعاء، عمله وجارى استقبال الطلبة المتقدمين بأوراقهم، وسيتم تباعا الإعلان عن أسماء المقبولين.

وأضاف أنه جارى أيضاً قبول تحويلات الطلبة من أبناء سيناء الدارسين فى كليات جامعات الأزهر، المناظرة من الراغبين فى استكمال دراستهم بجامعة العريش.

وأشاد رئيس جامعة العريش بقرار قبول الطلبة من أبناء سيناء من الحاصلين على الشهادة الأزهرية بجامعة العريش، لافتاً إلى أنه يعزز قوة الجامعة، وأن تكون حاضنة لجميع أبناء سيناء واستفادتهم من الخدمات التعليمية التى تقدمها لهم الدولة، لافتا إلى أن جامعة العريش تسير فيها خطوات التطوير بشكل مستمر وتحظى باهتمام ومتابعة كل القيادات الحكومية، وهى أحد أهم أوجه التنمية على أرض سيناء.

يذكر أن جامعة العريش تضم كليات التربية، والعلوم البيئية الزراعية، والعلوم، والآداب، والتربية الرياضية، والتجارة، والاستزراع السمكى والمصايد البحرية، والاقتصاد المنزلى، ومعهد بحثى للدراسات العليا وهو معهد الدراسات البيئية بقرية الخربة بمركز بئر العبد، ومقر الجامعة فى حى ضاحية السلام شمال شرق مدينة العريش.

يذكر أن جامعة العريش تم إنشاؤها بموجب القرار الجمهورى الصادر بتاريخ 25ابريل 2016، وكانت من قبل احد فروع جامعة السويس.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق