إيطالية تبرز نجاح فى استعادة تابوت نجم عنخ من نيويورك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أبرزت "تى جى 24" الإيطالية نجاح فى استرداد القطعة الأثرية المصرية "التابوت الذهبى للكاهن المصرى نجم عنخ" التى كانت معروضة بمتحف المتروبوليتان فى نيويورك.

 

التابوت الذهبى للكاهن المصرى نجم عنخ
التابوت الذهبى للكاهن المصرى نجم عنخ

 

وقالت القناة على موقعها الإلكترونى الأربعاء، التابوت الذهبى الذى استعادته مصر من نيويورك، مغطى بالكامل بالذهب، ولا تقدر بثمن، وتم سرقته فى عام 2011، وسيعرض فى فى المتحف المصرى.

 

وأوضحت القناة، أن متحف متروبوليتان اشترى التابوت من تاجر تحف فى باريس عام 2017 مقابل حوالى 4 ملايين دولار، ووضعه فى أبرز مواقع العرض.

 

وأكد محققون أمريكيون، أن التابوت تم تهريبه من مصر ثم إلى ألمانيا وفرنسا، وقالوا إنه تم تقديم وثائق مزيفة له تشمل تصريح تصدير مصريا مزور يرجع تاريخه لعام 1971، ومن المحتمل أن التابوت خرج من مصر خلال حالة الفوضى التى أعقبت ثورة 2011.

 

استعادة مصر التابوت الذهبى من نيويورك
استعادة مصر التابوت الذهبى من نيويورك

 

وجاء استرداد التابوت الأثرى على إثر التعاون بين السلطات المعنية المصرية والأمريكية والذى استمر لأكثر من عام، خاصة من خلال بين القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية فى نيويورك ومكتب المدعى العام الأمريكى فى نيويورك، بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية ومكتب النائب العام المصرى، وهو التعاون الذى كشف عن عدم شرعية خروج القطعة الأثرية من مصر، ثم التحفظ على التابوت من الجانب الأمريكى لحين تسليمه للسلطات المصرية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق