أسعار الوقود الجديدة بعد التسعير التلقائي وانخفاض البنزين

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أسعار الوقود الجديدة أشارت لجنة التسعير العليا لوزارة البترول على أنها انخفضت بمقدار 25 قرش، ومن المفترض أن يتم التطبيق خلال صباح يوم الجمعة غداً الموافق 4 أكتوبر 2019م، وفقاً للتسعير التلقائي الربع سنوي الذي أعلنت عنه الحكومة بعد رفع الدعم عن الوقود في للمرة الأخيرة منذ شهر يوليو الماضي.

أسعار الوقود الجديدة 2019

وقد نوهت لجنة التسعير التلقائي عن أسعار الوقود الجديدة على المواد البترولية حيث سيصبح لتر بنزين 80 6.5 بدلاً من 6.75 جنيه، ويصبح بنزين 95 بسعر 8.75 بدلاً من 9 جنيه للتر، وسعر لتر 92 يبلغ 7.75 بدلاً من 8 جنيه.

وأشارت وزارة البترول على أن التغيير في أسعار الوقود سيكون بنسبة 10% خلال التسعير التلقائي المطبق كل 3 شهور على مدار الأعوام القادمة، سواء كان التغيير بالارتفاع أو التراجع.

خفض سعر الوقود

وتراجعت أيضاً أسعار المازوت بمقدار 250 جنيه ليصبح السعر الحالي 4 آلاف و250 جنيه، عقب تصديق البترول ووزير المالية عليه، بالإضافة إلى موافقة الحكومة خلال المؤتمر في الثاني من أكتوبر، وقد نص قرار اللجنة على أن يتواصل العمل ويستمر على مستوى معين للمازوت عند سعر 1500 جنيه للصناعات الغذائية، وبسعر 2500 جنيه للشركات الطاقة وإنتاج الكهرباء.

وعلى هذا المتصل، كان ذلك الانخفاض وفقاً لآلية التسعير التلقائي كما أشارنا، حيث ستقوم الحكومة كل ثلاثة أشهر بعمل لسعر متوسط والجنيه المصري أمام العملات الأخرى الأجنبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق