الحكومة توضح حقيقة أبرز 10 شائعات انتشرت في

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في تقريره الدوري لرصد الشائعات؛ كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن انتشار 10 شائعات خلال الفترة من 26 سبتمبر الماضي و حتى الرابع من أكتوبر.

وفيما يلي نوضح أكثر عشرة شائعات تداولا خلال تلك الفترة ورد الحكومة على كل شائعة منهم:

  • الشائعة الأولى وحقيقتها

دارت الشائعة الأولى حول تصدر المركز الأول في معدلات الإصابة بمرض السرطان على مستوى العالم. وقد نفت وزارة الصحة تلك الشائعة مؤكدة أن مصر ليست ضمن قائمة الدول الأعلى في الإصابة بالسرطان، وذلك وفقا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية.

  • الشائعة الثانية وحقيقتها

تداولت أخبار حول زيادة مصروفات المدارس الدولية والمدارس الخاصة للعام الدراسي الحالي، وقد نفت وزارة التربية والتعليم الخبر، مؤكدة استقرار المصروفات الحالية كما هي وعدم وجود أي زيادة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف ذلك.

  • الشائعة الثالثة وحقيقتها

انتشرت شائعة حول وقف العاملين المؤقتين بالجهاز الإداري للدولة من صرف مستحقاتهم، وقد أكدت وزارة المالية على عدم صدق تلك الشائعات، كما أكدت على تقديم الوزارة للدعم اللازم لأي جهة عجزت عن سداد مرتبات الموظفين المؤقتين العاملين بها.

  • الشائعة الرابعة وحقيقتها:

تداولت أيضا أنباء عن تلاعب بعض المخابز في الوقود المدعم والمستخدم في إنتاج الخبز وغياب الرقابة عليهم، ونفت وزارة هذه الأنباء مشيرة إلى القرار الخاص بمحاسبة المخابز البلدية المدعمة على الوقود المدعم المستخدم في إنتاج الخبز المدعم، وهو القرار رقم 23 لسنة .

  • الشائعة الخامسة وحقيقتها:

تداولت شائعة تفيد بفرض 120 جنيه عن كل متر تعدي على نهر النيل والمجاري المائية، وأكدت وزارة الري كذب هذه الادعاءات وأن الوزارة تدرس حاليا آليات التعامل مع هذه التعديات، وذلك بتقنين أوضاع المعتدين وتغريمهم، وإزالة التعديات على المناطق الخاصة بصيانة شبكتي الصرف والري بشكل جذري.

  • الشائعة السادسة وحقيقتها:

انتشرت كذلك خلال تلك الفترة شائعات حول تقسيم شركة ، وأوضحت وزارة الاتصالات أنه لا نية لتقسيم الشركة، وأن المصرية للاتصالات ستظل المشغل المتكامل للاتصالات في مصر.

  • الشائعة السابعة:

ترددت أيضا معلومات حول عدم أحقية طلاب المعاهد الفنية في الالتحاق بالجامعات التكنولوجية، وهو ما نفته وزارة التعليم العالي مؤكدة على أحقية طلاب الفنية بعد اجتياز اختبارات القدرات في الالتحاق بالجامعات التكنولوجية.

  • الشائعة الثامنة:

ترددت أنباء أيضا تفيد بإيقاف منحة الزواج في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، وهو ما نفته وزارة التضامن مؤكدة على استمرار الوزارة في صرف المنحة للأخت أو الابنة عند انقطاع المعاش لزواجها، وأن ذلك أحد الحقوق التي يقرها القانون الجديد.

  • الشائعة التاسعة:

انتشرت أيضا أنباء عن وقف برنامج تكافل وكرامة توجيه مخصصاته لبرنامج وعي، وقد نفت وزارة التضامن هذه الأبناء مؤكدة على استمرار برنامج تكافل وكرامة إلى جانب البرنامج الجديد.

  • الشائعة العاشرة:

كما انتشرت بعض الأقاويل عن فرض ضرائب جديدة على المستوردة والمحلية من جانب الحكومة، وقد أكدت وزارة المالية عدم صحة هذه الأقاويل، وأنه لا يوجد أي تعديل أو زيادة على الرسوم المقررة على السيارات المحلية والمستوردة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق