الارشيف / مصر اليوم / الطريق

جدول مشاركات في قمة المناخ بشرم الشيخاليوم الإثنين، 7 نوفمبر 2022 08:39 صـ

تشارك والتعليم الفني في جلسات قمة المناخ المنعقدة حاليًا في مدينة شرم الشيخ وتستمر حتى يوم 18 من الشهر نفسه.

أولى هذه المشاركات ستكون يوم الأربعاء المقبل الموافق 9 نوفمبر 2022 من خلال تواجد الدكتور رضا حجازي التربية والتعليم، في جلسات مؤتمر المناخ ضمن الوزراء المعنيين بقضية المناخ وسيشارك في جلسة تحت عنوان "مشروع المدارس المفتوحة للجميع التي تدعم التكنولوجيا"، وذلك من أجل تبادل الرؤى الدولية حول اتجاه ما بعد الوباء".

يدور الحديث خلال الجلسة حول التحول الرقمي لنماذج التعليم في سياق تغير المناخ مع رؤية مشتركة لتعزيز مرونة أنظمة التعليم، واكتشاف أوجه التآزر وإمكانات تقاسم الموارد عبر البلدان والشركاء.

ستشارك وزارة التعليم أيضًا خلال جلسات قمة المناخ في جلسة تحت عنوان "إطلاق العنان لقوة التعليم من أجل مستقبل الكوكب" وذلك من أجل تسليط الضوء حول الإطار الشامل لسلامة المدارس الذي أطلق مؤخرًا كحل فعال للتكيف مع المناخ.

وستتواجد الوزارة أيضًا خلال الجلسات من خلال فاعليات تحمل اسم "تعليم تغير المناخ: تحفيز الأطفال لاتخاذ إجراءات في بشأن تغير المناخ" والتي ستقدم الجهود المشتركة للوزارة مع شركائها في مجال التثقيف بشأن قضايا المناخ.

بينما ستشارك الوزارة يوم 10 نوفمبر الوزارة في جلسة بعنوان "معالجة العمل المناخي من خلال توفير التعليم وإعطاء فرص متكافئة للجميع"، وذلك بهدف تسليط الضوء حول مسابقة COP27 للطلاب حول العمل المناخي وإبراز الفائزين.

سيكون للوزارة تواجد آخر من خلال المشاركة في جلسة وزارية بعنوان "مطالبة الشباب بتعليم مناخي جيد"، وذلك بهدف تعزيز الحوار بين الشباب وصانعي السياسات لتشجيع البلدان على ضمان الجودة بينما ستتختم الوزارة مشاركتها في هذه القمة بجلسة تحت عنوان "تسريع تغير المناخ والتنمية المستدامة الخضراء التعليم المرتبط بالمعرفة والاستخدام في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

اقرأ أيضًا:

تحديد الفترات الدراسية الخاصة بطلاب الصفوف الدراسية الثلاث الأولى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا