الإدارة الأمريكية تُصدر بيان هام بشأن أزمة سد النهضة ورسالة لجميع الأطراف

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أصدر البيت الأبيض الأمريكي بيان هام  بشان سد النهضة الأثيوبي، حيث اعلن فيه عن دعم كلاً من الدولة المصرية وأثيوبيا والسودان من أجل التوصل إلى اتفاق تعاوني متبادل المنعة ومستدام بشان تشغيل سد النهضة الأثيوبي.

حيث أكد البيان الصادر من البيت الأبيض على حق جميع دول وادي النيل في التنمية الاقتصادية والازدهار، ودعت الإدارة الأمريكية جميع الأطراف إلى بذل المزيد من الجهود الحسنة النية من اجل التوصل إلى اتفاق يحفظ الحقوق، مع احترام حقوق مياه النيل في نفس الوقت.

ومن الاثنين الماضي بدأت انطلاقة اجتماعات مجددة بين اللجنة الوطنية البحثية المستقلة المكونة من والسودان وأثيوبيا، وذلك من أجل البت في موضوع ملء وتشغيل سد النهضة ولم يتم حتى الآن الإعلان عن أي نتائج.

والجدير بالذكر أن مصر وأثيوبيا يختلفان حول حجم المياة المتدفق سنوياً، وسط تعنت من الجاني الأثيوبي، على الرغم من إعلان مصر اكثر من مرة على أن تشغيل السد لا يجوز أن يكون بفرض الأمر الواقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق