مصر اليوم / الطريق

من منتصر إلى الشوباشي.. مواقف المشاهير حول التبرع بالأعضاءالأمس الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 07:06 مـ

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اتخذت إدارات العلاج الحر بمديريات الصحة، إجراءات توفير أول نموذج للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة بمختلف المحافظات، حيث أصدرت الوزارة رسميا توثيق عملية الرغبة في التبرع مع تسليم كارنية ساري العمل في جميع المستشفيات.

اقرأ أيضا: في ذكرى وفاته.. من هو الشيخ محمود الحصري أول قارئ للقرآن في...

كانت القضية مطروحة في منذ سبعينات القرن الماضي، واحتلت مساحة كبيرة من اهتمامات السوشيال ميديا، كما أثارت الجدل بين المؤسسات الرسمية ورجال الدين الذين رفضوها باعتبارها تعديًا على خلق الله سبحانه وتعالى، لذلك تستعرض جريدة "الطريق" أبرز المشاهير الذين أعلنوا رغبتهم في التبرع بأعضائهم بعد وفاتهم.

إلهام شاهين


أعلنت الفنانة إلهام شاهين رغبتها في التبرع بأعضائها بعد وفاتها العام الماضي حيث وثقت ذلك في الشهر العقاري وأبلغت به أشقائها، عبرت عن هذا في نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأوضحت قائلة: "الواحد بعد الموت الأعضاء دي هتخلص وهتروح للدود، ولما نتبرع بيها هننقذ حياة شخص، ويعيش المريض بدون ألم".

وأكدت الهام فى منشورها: أنه لا يوجد أي شيخ يحرم هذا الأمر وسمعت من الشيخ خالد الجندي وأكثر من شيخ هذا لأنه يرحم شخص من ألم وهو شيء حلال.

الصحفية فريدة الشوباشي

كما أوصت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب أبنها الوحيد بتبرعها بالأعضاء بالكامل بعد وفاتها.

أكبر مؤيدي التبع بالأعضاء

وكان الكاتب الدكتور خالد منتصر من أكبر مؤيدي فكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، حيث قال في أحد البرامج التلفزيونية: "هل ربنا يريد أن يأكل الدود الأعضاء أم أنها تحيي بشرا فقدوا الأمل في الحياة؟"


وأوضح منتصر، أن اقتراح تحديد خانة في رخصة السياقة عن رأي كل مواطن وموقفه من التبرع بعد وفاته والالتزام ببنود القانون كافة.

منى عبد الغني

وأعلنت منى عبد الغني عبر برنامجها "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة إم بي سي مصر عن تبرعها بالأعضاء بعد الوفاة، مشيرة إلى أنها تأمل في التبرع لأن أصبحت تسهل الإجراءات على المواطنين في الوقت الحالي قائلة: " من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا".

اقرأ أيضًا: القصة الكاملة لضحية مباراة الأرجنتين والسعودية في كأس العالم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا