مصر اليوم / العين الاخبارية

ديسمبر المقبل.. تستضيف قمة صينية

تستضيف الشهر المقبل قمة صينية، خلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج إلى .

وبحسب القنصل الصيني العام في دبي لي شيوي هانج، فإن السعودية ستستضيف قمة عربية - صينية في أوائل ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وكان الخارجية الأمير فيصل بن فرحان قد أعلن في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي أنه من المرتقب أن يقوم الرئيس الصيني شي جين بينج بزيارة إلى الرياض.

وفي بيان له قال القنصل الصيني إن القمة الصينية العربية الأولى ستعقد في المملكة العربية السعودية في أوائل شهر ديسمبر/كانون الأول وتحديدا خلال الأيام العشرة الأولى من الشهر.

وأشار إلى أن هذا الحدث مهم لتحسين العلاقات الصينية العربية وعلامة بارزة في تاريخ العلاقات الصينية العربية.


وكان الأمير فيصل بن فرحان قد أعلن قبل أيام عن عقد قمة سعودية صينية، وقمة خليجية صينية، وقمة عربية صينية، خلال زيارة الرئيس جين بينج إلى الرياض.

وكان الرئيس الصيني قد زار السعودية في العام 2016.

وتأتي هذه القمم وزيارة الرئيس الصيني إلى الرياض في وقت تشهد فيه العلاقات السعودية الأمريكية توترا إثر قرار المملكة خفض إنتاج النفط من خلال تحالف "أوبك +".

واعتبر البيت الأبيض قرار التحالف النفطي الذي تقوده السعودية اصطفافا إلى جانب روسيا في حرب أوكرانيا، وهو ما رفضته السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا