الارشيف / مصر اليوم / اتفرج نيوز

تدخل غير مقبول.. “نائب” ينتقد قرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في


07:42 م


السبت 26 نوفمبر 2022

كتب- نشأت علي:

قال النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في ، هو عبارة عن تدخل سافر في الشأن المصري غير مقبول تمامًا، وليس له أي مبرر سوى أنه محاولة جديدة لتشويه صورة الدولة المصرية بالخارج.

وأضاف الجبلي، في تصريحات أدلى بها اليوم السبت، أن الدولة المصرية دولة كبيرة لها سيادة وتحافظ على استقلال مؤسسات القضاء والنيابة بها، وغير مقبول المساس بسيادتها واستقلال مؤسساتها، متابعًا: ما يطلبه البرلمان الأوروبي يتعارض مع المواثيق والاتفاقيات الدولية في ما يتعلق باستقلال القضاء والنيابة.

وانتقد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ الاستمرار في النهج الأوروبي لاستهداف الدولة المصرية تحت مزاعم حقوق الإنسان، وكأن لا توجد دولة في العالم تخالف مواثيق حقوق الإنسان سوى مصر، على حد مزاعمهم، الأمر الذي يثير الشكوك وعلامات الاستفهام حول الأغراض الأوروبية من مصر؛ لا سيما أن ما يستند إليه البرلمان الأوروبي من معلومات في بيانه، كلها مغالطات وأكاذيب بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر.

وأكد الجبلي أن الدولة المصرية نجحت في تحقيق طفرة في حقوق الإنسان خلال السنوات الثماني الماضية في مختلف القطاعات المتعلقة بحقوق الإنسان، كما أن الدولة سبق ودعت كل المنظمات والمؤسسات الخارجية المهتمة بحقوق الإنسان للاضطلاع على كل ما تقوم به من جهود وحقوق للإنسان في كل القطاعات؛ ومن بينها حقوق الإنسان داخل السجون.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ: كما أن من بين تلك الجهود، إطلاق الدولة المصرية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وكذلك تفعيل دور لجنة العفو الرئاسي، التي تعد باستمرار قائمة بأسماء يتم الإفراج عنها بعفو رئاسي أو إخلاء سبيل؛ محبوسين احتياطيًّا على ذمة قضايا.

وأضاف الجبلي: كما يُحسب للرئيس عبد الفتاح إطلاقه أكبر مشروع لتحسين معيشة المواطن المصري بالريف؛ وهو مشروع حياة كريمة الذي يستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى، وخدمة نحو 60 مليون مواطن بتوفير حياة كريمة ولائقة وتحسين الخدمات وتوفير المدارس والمستشفيات والمجمعات الخدمية وإقامة المشروعات الصغيرة لتوفير فرص عمل، والذي تصل تكلفته إلأى نحو ٨٠٠ مليار جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اتفرج نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اتفرج نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا