الارشيف / مصر اليوم / اتفرج نيوز

برلمانية: لن ترضخ لابتزاز البرلمان الأوروبي والمنظمات المشبوهة بشأن حقوق الإنسان


10:23 م


السبت 26 نوفمبر 2022

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تقرير البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في تضمن أكاذيب ومعلومات مغلوطة روجت لها منظمات مشبوهة وجماعات إرهابية تسعى إلى تشويه الدولة المصرية؛ بهدف تحقيق أهداف سياسية وابتزاز الأنظمة السياسية تحت زعم حقوق الإنسان.

وأكدت النائبة أمل سلامة، في بيان لها اليوم السبت، أن مصر بأجهزتها الوطنية لن ترضخ لابتزاز البرلمان الأوروبي والمنظمات المشبوهة؛ مشددة على رفضها الشديد تدخل أية جهة في الشأن الداخلي والمساس بسيادة مصر الدستورية والقانونية أو التدخل في أحكام قضاء مصر الشامخ.

وشددت سلامة على أن الشعب المصري بكل فئاته وانتماءاته يقف صفًّا واحدًا خلف القيادة السياسية والمؤسسات الوطنية للدولة المصرية في مواجهة حملات الابتزاز المشبوهة.

وأوضحت النائبة أن مصر تسير على الطريق الصحيح في ملف حقوق الإنسان ولا ننتظر النصائح من أحد؛ خصوصًا تلك الدول التي تنتهك مبادئ حقوق الإنسان.

وأضافت سلامة أن الدولة المصرية لديها حرص شديد على ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير؛ حيث تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان؛ والإفراج الرئاسي عن المحبوسين احتياطيًّا والذين تجاوز عددهم 1000 شخص وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع؛ فضلًا عن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي تستهدف تحسين حياة ٦٠ مليون مصري؛ وتوفير سكن كريم للمواطنين من خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي؛ إضافة إلى المبادرات الرئاسية الصحية التي تهدف إلى تحسين الحالة الصحية للمواطنين؛ وإطلاق الحوار الوطني الذي يشارك فيه جميع الأحزاب والقوى السياسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اتفرج نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اتفرج نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا