الارشيف / مصر اليوم / اتفرج نيوز

“قومي المرأة” بالإسكندرية يطلق حملة “كوني” لمناهضة العنف ضد المرأة


03:45 ص


الأحد 27 نوفمبر 2022

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، الدكتورة ماجدة الشاذلي، أن المجلس يطلق للعام السابع على التوالي حملة الـ 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، تزامنا مع اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة والتي يحتفل بها العالم كل عام خلال الفترة من 25 من نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2022 وأن الحملة تحمل هذا العام شعار “كوني”.

وقالت ماجدة الشاذلي، في بيان، إنه في إطار الحملة نظمت اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة حمله طرق الأبواب تحت عنوان “احميها من الختان” حيث تستهدف الحملة نشر الوعي بالآثار الصحية النفسية الناتجة عن ممارسة تلك الجريمة، والتوعية بالرسائل القانونية الخاصة بتجريم ختان الإناث، والإجراءات المتخذه لردع المخالفين وكذلك نشر الرسائل الخاصة بمبادرة تنمية الأسرة المصرية وتنطلق الحملة غدا بمحافظة الإسكندرية.

وأشارت إلى أنه سبق الحملة يوم تدريبي للرائدات والقيادات الدينية (أئمة وواعظات وراهبات) على رسائل الحملة، بالإضافة إلى رائدات المجلس القومي للمرأة للذي يستعين بهن المجلس في تنفيذ زيارات طرق الأبواب بالقرى المستهدفة.

وأضافت: تستمر حملة طرق الأبواب في الفترة من 27 – 29 نوفمبر الجاري بقرى المبادرة الرئاسية حياه كريمة بمشروع تنمية الأسرة المصرية بمركز و مدينه العرب بالإضافة إلى عدد من أحياء المحافظة و تستهدف نشر رسائل مناهضة العنف ضد المرأة فيما يخص الختان و كذلك الرسائل الخاصة بمبادرة تنمية الأسرة المصرية بمشاركة فريق العمل من الواعظات والراهبات و أعضاء الفرع بصحبة رائدات المجلس.

وفي سياق مختلف، أكدت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية أنه في إطارالمرحلة الثانية من مشروع تنمية الأسرة المصرية للقرى الأولى بالرعاية وقرى حياة كريمة، نفذ فرع المجلس اليوم تدريبا استهدف عدد 20 إماما وخطيبا من وزارة الأوقاف.

وأضافت أن البرنامج التدريبي تضمن عدة موضوعات منها التعريف بالقضية السكانية من منظور تنموي، والحقوق الإنجابية من منظور طبي وديني، والأمومة الآمنة من منظور طبي وديني، واستخدام التواصل الفعال لإعداد وتوصيل رسائل صحية مؤثرة ، والعنف ضد المرأة وآثاره الصحية والاجتماعية.

وأشارت إلى أن التدريب حاضر خلاله مجموعة من الخبراء والمتخصصين في الموضوعات المستهدفة من التدريب، وقد دارت المناقشات خلال التدريب حول القضايا السكانية والصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اتفرج نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اتفرج نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا