الارشيف / مصر اليوم / الطريق

الزراعة: الإفراج عن 876 ألف طن أعلاف بقيمة 432 مليون دولاراليوم الأحد، 27 نوفمبر 2022 07:52 مـ

  • 1/2
  • 2/2

قال السيد القصير، الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي في إطار متابعة نتائج الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشأن الثروة الداجنة.

وتابع "القصير" أنه أفرج عن 120 ألف طن من الذرة وفول الصويا بنحو 62 مليون دولار، خلال الأسبوع الماضي، شمل 79 ألف طن من الذرة بنحو 28 مليون دولار و41 ألف طن من فول الصويا بقيمة 29 مليون دولار.

وأشار "القصير" إلى أن إضافة أعلاف بحوالي 4 ملايين دولار، ليكون إجمالي ما أفرج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر حتى 24 نوفمبر 2022) 876 ألف طن منهم 611 ألف طن ذرة، فضلا عن 265 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف، وذلك بإجمالي مبلغ 432 مليون دولار.

وكشف "القصير" عن الهدف من الإفراج عن الأعلاف، لتوفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا، والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

واختتم وزير الزراعة أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من المواني المصرية.

اقرأ أيضًا: القوى العاملة ببنى سويف توجه بمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا