الارشيف / مصر اليوم / اليوم السابع

اللبنانى: هناك حاجة للاستفادة من التجربة المصرية بمجال الرى

أشاد اللبنانى وليد فياض بالتجربة المصرية فى ترشيد المياه فى مجال الزراعة، وخاصة فيما يتعلق بالرى وإعادة الاستعمال وإعادة التدوير، مشددا على ضرورة تعميمها فى الدول العربية لمواجهة حالة الشح المائى التى تواجه المنطقة بفعل العديد من التحديات فى هذا الإطار.

 

وأضاف، فى تصريح لـ""، أن المؤتمر العربى الرابع للمياه، المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، يمثل فرصة جيدة لعقد اللقاءات وتبادل الخبرات، لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة بين الدول العربية، وبالتالى مجابهة الأزمات.

 

وأعرب فياض، والذى يترأس أعمال الدورة الحالية لمجلس وزراء المياه العرب، عن الدعم الكبير للمؤتمر، والذى يأتى برعاية دولة فلسطين، للقضية الفلسطينية، خاصة وأنه يتزامن مع "اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، وانعقاد الدورة الجديدة لمجلس وزراء المياه العرب.

 

وشدد على ارتباط الأمن المائى بقضايا حيوية أخرى، منها الأمن الغذائى وأمن الطاقة، وهى القضايا التى تتطلب تعزيز حالة الوحدة العربية لمجابهتها، وكذلك صد الأطماع التى تتعرض لها دول المنطقة من قبل دول الجوار فيما يتعلق بالسيطرة على موارد المياه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا