الارشيف / مصر اليوم / الطريق

«سنتخذ قرارات مصيرية».. طلب من نقابة الأطباء بشأن الفاتورة الإلكترونيةاليوم الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 11:27 صـ

طلب الدكتور حسين خيري، رئيس نقابة الأطباء، اليوم الأربعاء، عقد لقاء مع المالية الدكتور محمد معيط لبحث نظام الفوترة الإلكترونية الجاري تنفيذها واعتراض الأطباء عليها.

وقال نقيب الأطباء في تصريحات خاصة لـ " الطريق"، إن اعتراضات الأطباء على الفاتورة الإلكترونية تنبع من كونها تمثل عبئا على الناس بطريقة غير طبيعية، وليس لها أي تأثير أو ، ونطالب بتأجيلها لوقت لاحق.

وأضاف "خيري"، أن الفاتورة لها تبعات لوجستية كثيرة، وليس لها أي فوائد، مستطردا: "ليس من المعقول أن يقوم الطبيب بتسجيل كافة الزيارات التي تدخل له، وأيضا كتابة فواتير للمستشفيات دون معرفته بالمستحقات التي يتحصل عليها، أشياء ليس لها أي فائدة".

وتابع نقيب الأطباء، أنه في حال عدم الموافقة على قرارات الأطباء سوف نقوم باتخاذ قرارات مصيرية في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: الصحة: شلل الأطفال مرض شديد العدوى.. وهذا موعد حملة التطعيم


وكان مجلس النقابة قد اجتمع الأسبوع الماضي لمناقشة منظومة الفاتورة الإلكترونية، وتم اتخاذ مجموعة من القرارات بالطعن على وزير المالية بتطبيق الفاتورة الإلكترونية على الأطباء وبحث إعفاء الأطباء، والتعاقد مع مكتب محاسبة متخصص لتوعية الأطباء بالإجراءات المتبعة في التسجيل والإقرار الضريبي، وذلك حرصُا من النقابة على عدم الإضرار بالأطباء في جميع الأحوال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا