الارشيف / مصر اليوم / اتفرج نيوز

وزارة الاتصالات: ٦ مليون مواطن مسجلين على بوابة الرقمية


05:48 م


الأربعاء 30 نوفمبر 2022

كتب – نشأت علي:

كشف الدكتور خالد العطار، نائب الاتصالات، أن بوابة الرقمية مسجل عليها نحو 6 ملايين مواطن، مشيرا إلى الوصول بخدمات بوابة مصر الرقمية إلى ما يقرب من 156 خدمة قبل نهاية العام الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، لمناقشة ومتابعة خطة الحكومة والإجراءات التنفيذية بشأن ميكنة ورقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطوير مكاتب خدمات المواطنين بالمحافظات، وتطوير منظومة العمل بالإدارة المحلية، بواسطة إنشاء العديد من مراكز تكنولوجيا المعلومات وإعداد التطبيقات اللازمة لفصل طالب الخدمة عن مقدمها، وربط قواعد البيانات القومية بالأجهزة والقطاعات الحكومية.

وأكد أنه من المستهدف وصول الخدمة لملايين المواطنين على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن الخدمة التموينية المسكنة على بوابة مصر الرقمية تمثل 70%.

وعرض الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات، خلال الاجتماع، تسجيلي لخطة الحكومة لمؤشرات تقديم الخدمة وعرض البيانات الخاصة بالأجهزة والقطاعات الحكومية وكيفية ميكنة ورقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين وعرض رؤية الوزارة في التحول الرقمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اتفرج نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اتفرج نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا