الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

ثالث أعلى معدل سنوي.. منح مليون مهاجر الجنسية الأمريكية

حصل ما يقرب من مليون مهاجر على الجنسية الأمريكية عام 2022، في ثالث أعلى معدل سنوي مسجل في تاريخ البلاد.

وذكر تقرير خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية، الذي نشرته شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، أنه خلال فترة الاثني عشر شهرا التي انتهت في 30 سبتمبر/ أيلول، أدى 967400 شخص بالغ، يمين الولاء في احتفالات التجنيس في جميع أنحاء البلاد.

وأشار إلى أنه بإضافة الأطفال الذين حصلوا على الجنسية من آبائهم من مواطني الولايات المتحدة، وحالات التجنيس الأخرى، يرتفع أعداد الحاصلين على الجنسية إلى مليون و23 ألفا و200 مهاجر أمريكي في السنة المالية 2022".

تشير الإحصائيات الحكومية التاريخية إلى أن عدد المهاجرين البالغين الذين حصلوا على الجنسية الأمريكية تجاوز هذا الرقم فقط في أعوام 1996 بنحو مليون و40 ألفا و991 مهاجرا وفي 2008 بنحو مليون و46 ألفا و539 مهاجرا.

يحصل معظم المهاجرين على الجنسية بعد العيش في الولايات المتحدة كمقيمين دائمين لمدة ثلاث أو خمس سنوات، اعتمادًا على كيفية حصولهم على الإقامة القانونية. ويمكن لمن يخدمون في الجيش التأهل لعملية تجنيس خاصة وسريعة المسار. ويُطلب من المتقدمين بشكل عام إثبات قدرتهم على القراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية وفهم تاريخ الولايات المتحدة ونظام الحكم.

وعلى عكس المقيمين الدائمين، يمكن للمهاجرين الذين يحملون الجنسية الأمريكية التصويت في الانتخابات الفيدرالية والحصول على جوازات سفر أمريكية واستقدام أفراد الأسرة إلى الولايات المتحدة من خلال عملية سريعة.

ووفقًا لبيانات إدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية، كانت الدول صاحبة أكبر عدد من الحاصلين على الجنسية الأمريكية في السنة المالية 2022 هي المكسيك والهند والفلبين وكوبا وجمهورية الدومينيكان.

يأتي أعلى مستوى في عمليات التجنيس في 14 عامًا بعد عام من توجيه الرئيس الوكالات الفيدرالية لتشجيع التجنيس عبر إزالة الحواجز البيروقراطية في عملية الجنسية، وتسريع الفصل في القضايا ووضع استراتيجية على مستوى الحكومة لتشجيع المهاجرين المؤهلين ليصبحوا مواطنين أمريكيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا