الأرصاد اليابانية تحذر من إعصار قوي يهدد كأس العالم للرجبي

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في اليابان، من إعصار قوي قد يعصف بالجزيرة الرئيسية في البلاد نهاية الأسبوع، مما قد يؤثر على مباريات بطولة كأس العالم للرجبي، وحركة المرور في منطقة واسعة.
وتتوقع الهيئة – وفقا ما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، الخميس – أن يضرب إعصار (هاجيبس) غربي اليابان وشرقها يومي السبت والأحد المقبلين، داعية المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، لتجنب أي خطر يهدد حياتهم.
وكان إعصار (هاجيبس) التاسع عشر لهذا يتحرك – الليلة الماضية – ببطء فوق المياه بالقرب من سلسلة جزر (أوجاساوارا) في المحيط الهادئ، وبلغ الضغط الجوي في مركزه 915 هكتوباسكال، ووصلت سرعة الرياح إلى 270 كم في الساعة.. ومن المحتمل أن تضعف شدة الإعصار تدريجيا.. بينما يتحرك شمالًا بسبب درجات حرارة مياه البحر الباردة.
ومن المتوقع أن تكون شدة الإعصار لدى وصوله إلى (الأرخبيل) الياباني مماثلة لإعصار (فاكساي) والذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مقاطعة (تشيبا) بالقرب من العاصمة (طوكيو) عندما وصل إلى اليابسة سبتمبر الماضي، أو إعصار (جيبى) الذي غمر محطة وممرًا في مطار (كانساي) الدولي في سبتمبر من العام الماضي.. وقد يشهد المحيط الهادئ أمطارًا غزيرة غدا حتى يمر الإعصار، وحذرت هيئة الأرصاد من الفيضانات الناجمة عن موجات المد والجزر العاتية.

المصدر البوابة نيوز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق