بالصور .. محافظ الشرقية يتفقد منافذ أمان للمنتجات الغذائية ويأمر بتشغيل موقف أبو حاكم الجديد

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في ظل السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على متابعة مختلف الأسواق، وكذلك متابعة حركة البيع والشراء في مختلف المحال التجارية، قام السيد محافظ الشرقية بعمل جولة تفقدية مفاجئة على مستوى موسع، وذلك من أجل تفقد منافذ “أمان” للمنتجات الغذائية، والتي تتبع وزارة الداخلية.

محافظ الشرقية يتفقد منافذ بيع المواد الغذائية

كما قد قام السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتفقد منافذ بيع الخضروات، والتي تتبع الخدمة الوطنية، كما تفقد سيادته منافذ بيع الأسماك التابعة للجيش الثاني، وكل من منافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية التي تتبع القوات المسلحة.

وتوجه سيادته أيضًا أثناء جولته التفقدية إلى متابعة منفذ جمعية محاربين ضد الغلاء، الموجود في منطقة المحطة، في مدينة الزقازيق، وهذا من أجل التأكد من مدى صلاحية وجودة مختلف المنتجات الغذائية التي يتم تقديمها في منافذ البيع المختلفة، هذا بجانب العمل على متابعة مدى التزام تلك المنافذ بمختلف المعايير والاشتراطات والمقاييس الصحية المحددة من قبل الدولة، كما تأكد سيادته من تلك السلع أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن الأسعار الموجدة في السوق، وهذا بهدف تخفيف العبء على المواطنين والأشخاص محدودي الدخل.

محافظ الشرقية يستمع لشكاوي المواطنين

وأثناء جولة السيد المحافظ التفقدية، حرص سيادته على الالتقاء بمجموعة من المواطنين، حيث قد استمع لمختلف شكواهم، والتي قد تضمنت عدم إلتزام سائقي السرفيس بخط السير الذي قد تم تحديده لها، هذا بالإضافة إلى عدم الالتزام بالأجره التي قد تم تحديدها رسمياً من قبل الدولة.

الأمر الذي قد ترتب عليه قيام السيد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتوجيه تعليماته إلى السيد مدير إدارة المرور ، هذا بالتعاون مع مدير إدارة المواقف، بأن يتم العمل على إلزام كافة سائقي السرفيس بخط السير الذي قد تم تحديده سلفًا من قبل الجهات المعنية، وعدم ستغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال، كا قد أوصى سيادته بضرورة الحزم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

تشغيل موقف أبو حاكم الجديد

وفي سياق متصل قام السيد محافظ الشرقية بتفقد السوق الحضاري، والذي يقع في منطقة ترعة المسلمية في مدينة الزقازيق، والتي تحتوي على عدد من المساحات الخضراء، وكذلك تضم مجموعة من المتنزهات والحدائق، ها بجانب العمل على إنشاء مجموعة من المحلات التجارية الحضارية، فقد عمل السيد المحافظ على التأكد من مدى جاهزية واستعداد نقل الباعة الجائلين من منطقة الكوبري الجديد إلى منطقة السوق الحضاري، وذلك وفقًا للقانون.

كما قد قام محافظ الشرقية بإكمال جولته التفقدية في مدينة الزقازيق، حيث قد قام سيادته بتفقد موقف أبو حسين، حيث قد قام سيادته بتكليف السيد الأستاذ رئيس مركز ومدينة الزقازيق، بالتعاون مع السيد مدير إدارة المرور بسرعة الإنتهاء من عملية نقل مختلف سيارات الأجرة الموجودة في موقف أبو حسين، وكذلك القيام بنقل الأكشاك المرخصة إلى مجمع مواقف أبو حاكم الجديد، والذي قد تم الإنتهاء من أعمال الإنشاء الخاصة به، حيث قد تم تجهيز الموقف الجديد حتى يكون قادر على استيعاب سيارات الموقف القديم.

ونبه السيد المحافظ مشددًا على السيد رئيس حي أول بضرورة وأهمية عمل الرفع المساحي الخاصة بتلك المنطقة، بشكل كامل، هذا بعد أن يتم إخلائها، والقيام بتخطيط أبعادها المختلفة، وكذلك العمل على رفع مختلف المخلفات الموجود في تلك المنطقة، هذا من الأجل العمل على الاستعداد لطرح المنطقة لإقامة العديد من المشروعات الاستثمارية المختلفة، التي لها العديد من الجوانب المفيدة، وتعود بالنفع على كافة أبناء المدينة والمحافظة.

كما قد وجه السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب السيد رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتعاون مع السيد مدير الإدارة العامة للمرور، بأهمية ووجوب وضع أفضل تصور ممكن للطريق، حتى يتم العمل على توسته، من أجل خلق محور مروري جديد بإتجاه المعهد الديني، ويعمل ذلك على المساهمة ببشكل كبير للغاية في تخفيف الإختناقات المرورية الموجودة في تلك المنطقة الحيوية، كما من المخطط أن يعمل هذا الطريق على خلق حالة من السيولة المرورية المطلوبة، حتى يتم توفير كل من الوقت والجهد على المسافرين والمتنقلين في مدينة الزقازيق.

إقامة كردون آمن لمنع وصول أنقاض عمارة التحرير للطريق

ومن ناحية أخرى كان قد أمر السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالعمل على إقامة كردون أمن، وذلك في محيط أحد العقارات المتصدعة، والمتهالكة، والآيلة للسقوط في منطقة ميدان التحرير (أملاك محافظة)، والتي قد تم القيام بإزالتها حتى سطح الأرض، حتى يتم العمل على منع وصول تلك الأنقاض للطريق،وتجنب حدوث حالة إعاقة للحركة المرورية للمارة.

كما تجدر الإشارة إلى أن قرار السيد الدكتور محافظ الشرقية كان قد جاء في ظل رغبة المحافظة، وحرصها الشديد على الحفاظ علي أرواح كافة المواطنين، ويذكر أن تلك القرارات الهامة كانت قد جاءت أثناء جولة السيد محافظ الشرقية التفقدية، والتي كانت في مختلف شوارع مدينة الزقازيق، بهدف العمل على إعادة حالة الإنضباط والإنتظام إلى مختلف المناطق، وكذلك العمل على الاطمئنان على مستوى النظافة في الشوارع، ومتابعة الحركة المرورية، والتأكد من سيولتها وعدم وجود ما يعوقها.

ويجب ذكر أن السيد الأستاذ الدكتور محافظ الشرقية كان قد أكد على السيد رئيس حي أول بسرعة العمل بشكل مكثف من أجل الإنتهاء من عملية رفع الأنقاض، وكذلك العمل على تهيئة المكان من أجل البدء في عملية إعداد تصور كامل لهذا المكان، حتى يتم العمل على دراسته جيدًا، من أجل العمل على إقامة مشروعات تنموية وخدمية، تعمل على إفادة ونفع أبناء محافظة الشرقية.

صور من جولة محافظ الشرقية التفقدية

بالصور .. محافظ الشرقية يتفقد منافذ أمان للمنتجات الغذائية ويأمر بتشغيل موقف أبو حاكم الجديد 1 11/10/2019 - 4:26 ص

بالصور .. محافظ الشرقية يتفقد منافذ أمان للمنتجات الغذائية ويأمر بتشغيل موقف أبو حاكم الجديد 2 11/10/2019 - 4:26 ص

بالصور .. محافظ الشرقية يتفقد منافذ أمان للمنتجات الغذائية ويأمر بتشغيل موقف أبو حاكم الجديد 3 11/10/2019 - 4:26 ص

بالصور .. محافظ الشرقية يتفقد منافذ أمان للمنتجات الغذائية ويأمر بتشغيل موقف أبو حاكم الجديد 4 11/10/2019 - 4:26 ص

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق