الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

«بيزنس انسايدر»: مطار ثاني أسوأ مطار حول العالم

  • 1/2
  • 2/2

صنف موقع السفر “إيرهلب” مطار الدولي في المرتبة قبل الأخيرة في ترتيب المطارات الأسوأ في العالم، مستنداً الى 3 مقاييس رئيسية تعتمد على قياس الأداء في الوقت المحدد، وجودة الخدمة، والطعام والمتاجر.

وفي تقرير له حول المطارات الرئيسية في العالم، نشر في “بيزنس انسايدر”، أشار “إيرهلب”، وهي شركة ألمانية متخصصة في إدارة مطالبات تعطل شركات الطيران، إلى أنه يتم تسجيل المطارات على مقياس مكون من 10 نقاط بناء على 3 معايير، وتساهم جودة الخدمة بنسبة 20 بالمئة أخرى من النتيجة.

ويتم تقييم المطارات من خلال جودة خدمة العملاء، ومدى سرعة أوقات الانتظار الأمنية، ومدى نظافة المطار. وتشكّل المواد الغذائية والمحال التجارية 20 بالمئة الأخيرة من النتيجة؛ ويتم جمع البيانات من الركاب الذين يصنفون خيارات الطعام والتسوق على مقياس من 1 إلى 5. وأوضحت AirHelp في موجز المنهجية أنها تستبعد المطارات التي “لا تستطيع الحصول على بيانات عنها”، وأن الترتيب يشمل فقط “المطارات الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا في العالم”.

وجاء مطار حمد الدولي في قطر على رأس القائمة للمطارات الأفضل في العالم، متفوقاً على 131 مطارًا آخر في الصدارة، حيث حصل على مجموع إجمالي 8.39 من أصل 10.

لكن بينما كان مطار قطر يتألق بشكل لامع، هبطت عدة مطارات أوروبية في ذيل القائمة. ووفقًا للتصنيفات توجد 8 من أقل 10 مطارات في العالم مرتبة بأوروبا. تشمل الـ 10 الأدنى أيضًا مطارًا في الشرق الأوسط وآخر في أميركا الشمالية.

وبينما تصدّر مطار لشبونة بورتيلا بالبرتغال قائمة الأسوأ، جاء مطار الكويت الدولي في المرتبة الثانية، إذ حصل على درجة 5.78، حيث بلغ الأداء في الوقت المحدد: 4.3، وحصلت جودة الخدمة على 8، أما المواد الغذائية والمحال التجارية فكانت درجتها 8، مشيرة الى أن مطار الكويت الدولي استقبل أكثر من 15 مليون شخص عام 2019. ولديه أيضًا قاعدة جوية عسكرية تستخدمها القوات الجوية الكويتية. وحصل المطار على تصنيف 2/10 من سكاي تراكس Skytrax، حيث اشتكى بعض الركاب من الرائحة الكريهة في المطار و”إجراءات الركوب والهبوط من الطائرة البطيئة وغير المهنية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا