الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

الهند تكتشف 27000 «» كويتية… مزوّرة

  • 1/2
  • 2/2

حذَّرت حكومة ولاية أندرا براديش الهندية من «تزايد ظاهرة قيام وكالات توظيف محلية بتزييف تأشيرات العمل الكويتية على وجه الخصوص، والاحتيال بها على العمالة غير المدرّبة الراغبة في السفر إلى ».ووفقاً لإحصائيات رسمية، فإن السلطات المعنية في الولاية فحصت 37 ألفاً و208 تأشيرات عمالة هامشية من المفترض ظاهرياً أنها صادرة عن دولة الكويت خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية أبريل 2022.

 لكن عملية الفحص أسفرت عن أن 10 آلاف و280 تأشيرة فقط سليمة، بينما كانت البقية (نحو 27000) إما مزوّرة أو بها تلاعبات. وهذا يعني أن التزوير شمل أكثر من 72 في المئة من تلك التأشيرات.

وقالت رئيسة شرطة الولاية، ماليكا غارغ: «كشفت تحرياتنا عن تزايد أعداد وكالات التوظيف المحلية التي تحتال بتأشيرات مزيفة على الضحايا الأبرياء الراغبين في السفر للعمل في الكويت وفي دول خليجية أخرى»، مشيرة إلى أن «الأمر لا يتوقف عند ذلك الحد، بل ان وكلاء التوظيف المحتالين يبتزون الضحايا لاحقاً نظير إعادتهم من الكويت بعد انكشاف كون تأشيراتهم غير سليمة».وقالت غارغ إن الشرطة باتت تتلقى شكاوى متزايدة يومياً من ضحايا وكلاء التوظيف المحتالين، مشيرة إلى أنه لوحظ حدوث تزايد كبير في أعداد المسافرين إلى الكويت منذ رفع قيود السفر التي كانت مفروضة إبان فترة جائحة كوفيد- 19.ونصحت رئيسة الشرطة الراغبين في السفر للعمل بألا يستعينوا سوى بخدمات الوكلاء المسجّلين رسمياً لدى سلطات حماية العمالة المهاجرة، كما دعت إلى الإبلاغ فوراً عن أي وكلاء توظيف مشبوهين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا