الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

“يضعون هذا الشيء بدلًا من اللحوم”.. طبيب يحذر من تناول حواوشي الشارع لهذا السبب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

رغم أن العديد من الأشخاص يحبون تناول الحواوشي من الشارع، إلا أن خبراء التغذية يحذرون من مخاطر هذا الأمر على صحة المواطنين.

ونصح الدكتور أحمد حمدي، خبير التغذية، المواطنين بعدم تناول الحواوشي من الشارع، مشيرا إلى أنه لا يحتوي على اللحوم، بل بعض العناصر غير القابلة للأكل.

وأضاف خبير التغذية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ،: “بتاع الحواوشي لقيناه شغال بيفرم الدهون والأوتار والغدد علشان بعد كده تتخلط بالبصل والتوابل ويطلعلك رغيف حواوشي بسعر رخيص، وطعم خيالي بسبب البهارات، بس على مكوناته دي وبصراحة فهو غالي وغالي جدا كمان”.

من جانبها، قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري التغذية، إن هناك مخاطر تصيب الإنسان من رغيف الحواوشي رخيص الثمن.

وأضافت “عبدالوهاب”،: “بدلًا من شراء رغيف حواوشي ثمنه 5 جنيهات مجهول المصدر، اللحوم منتشرة في جميع فروع ومنافذ القوات المسلحة مضمونة وممتازة وسعرها معقول، ونجيب نص كيلو لحمة ونعمله في البيت بدل ما اشتري 4 أرغفة حواوشي بـ20 جنيهًا، والقوات المسلحة بتبيع لحمة مضمونة وممتاز وسعرها معقول، في كمان بروتين نباتي في أكلات مختلفة لو محدش معاه ميزانية، لكن لا يجب شراء رغيف حواوشي مش عارفين مصدره إيه”.

وتساءلت، قائلة: “إزاي كيلو اللحمة ثمنه 100 جنيه ورغيف الحواوشي ثمنه 5 جنيه؟!”، مضيفة: “بعض المحلات بتحط توابل كثيرة عشان تغطي على الطعم والريحة، وفي مطاعم بتعمل بقايا لحمة أحيانًا مش بتبقى سليمة، وتسبب تسممًا غذائيًا”.

مخاطر تناول حواوشي الشارع:

آلام المعدة

الإسهال

التسمم فى بعض الأحيان

ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم

اضطرابات الجهاز الهضمي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا