الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

فرص في التأهل لدور الـ16 بكأس العالم 2022.. الفوز وهدايا الآخرين

  • 1/2
  • 2/2

يمتلك منتخب فرصًا للتأهل لدور الـ16 في بطولة كأس العالم 2022، عندما يلعب مع المنتخب الفرنسي يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة بالمونديال، والتي تضم أيَضًا وأستراليا.

ويتصدر المنتخب الفرنسي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط وضمن التأهل، ثم أستراليا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، والدنمارك في المركز الثالث برصيد نقطة بفارق الأهداف عن تونس صاحب المركز الأخير.

لائحة كأس العالم 2022

وتنص لائحة البطولة على اللجوء لفارق الأهداف في البداية في حالة تساوي فريقين أو أكثر، وذلك كمعيار أول قبل اللجوء للمواجهات المباشرة.

فرصة أولى لتونس في التأهل

يجب أن يفوز منتخب تونس على فرنسا ليصل للنقطة الرابعة ثم ينظر لفارق الأهداف مع أستراليا والدنمارك، وتتمثل فرصة نسور قرطاج الأولى في التأهل لدور الـ16 من كأس العالم، بتحقيق الفوز بفارق هدفين على المنتخب الفرنسي في مباراة الجولة الثالثة، مع فوز منتخب الدنمارك بفارق هدف على أستراليا بالجولة ذاتها.

تونس لم تسجل أي هدف حتى الآن، مقابل استقبال هدف وحيد «-1» بينما الدنمارك استقبلت هدفين وسجلت هدفًا «-1» لكنها تتقدم لأنها سجلت هدفًا.

في هذه الحالة يرتفع رصيد تونس والدنمارك إلى 4 نقاط، ولكن تونس ستتفوق بفارق الأهداف عن الدنمارك، بعدما يصبح لديه فارق هدف مقابل لا فارق للأهداف لصالح الدنمارك، وهو ما يمنح نسور قرطاج التأهل.

فرصة ثانية لتونس

في حالة فوز تونس على فرنسا بفارق هدف، فيجب أن تكون النتيجة هي 3-2 على الأقل لصالح تونس، مع فوز الدنمارك على أستراليا بهدف نظيف، في حينها يتعادلان في النقاط وفارق الأهداف، إلا أن تونس ستكون سجلت 3 أهداف مقابل هدفين لصالح الدنمارك.

فرصة ثالثة لتونس

يملك المنتخب التونسي فرصة ثالثة للتأهل وهي فوز المنتخب التونسي بأي على المنتخب الفرنسي، فسيمكنه التأهل حال تعادل الدنمارك مع أستراليا.

المنتخب الأسترالي يملك فارق أهداف هي -2 ستظل كما هي في حالة التعادل، في حين المنتخب التونسي يملك -1 قبل لقاء فرنسا في فارق الأهداف، فوزه بهدف على الأقل يجعله فارق صفر من الأهداف ويمنحه التأهل على حساب أستراليا.

موعد مباريات الجولة الثالثة 

يلتقي المنتخب التونسي في الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء المقبل مع نظيره الفرنسي، على استاد المدينة التعليمية، وفي نفس التوقيت ستكون مباراة بولندا وأستراليا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا