الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أرقام تاريخية لـ كيليان مبابي في كأس العالم بعد فوز فرنسا على

نجح المهاجم الدولي الفرنسي الشاب كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان ومنتخب الديوك  في تحقيق العديد من الأرقام التاريخية، وذلك عقب قيادته منتخب بلاده للانتصار على نظيره الدنماركي، بنتيجة 2-1، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

مبابي يعادل إنجازي بيليه وزيدان في المونديال 

أول الأرقام التاريخية أن كيليان مبابي عادل نجم منتخب الديوك الفرنسية التاريخي زين الدين زيدان في قائمة هدافي المنتخب الفرنسي بجميع البطولات برصيد (31 هدفًا)، وفي حالة تسجيل هدف آخر بالمونديال سيصبح الهداف التاريخي للديوك بكل البطولات متفوقًا على زيدان.

كما أصبح كيليان مبابي سادس أصغر لاعب يسجل 30 هدفًا مع منتخب أوروبي في التاريخ، وثاني لاعب فرنسي يسجل في 3 مباريات متتالية في بطولات كأس العالم.

بات كيليان مبابي خامس أسرع لاعب يسجل 30 هدفا أو أكثر لصالح المنتخب الفرنسي، كما عادل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه بتسجيله 7 أهداف بالمونديال قبل بلوغ الـ24 عامًا.

مبابي يتصدر ترتيب الهدافين

الجدير بالذكر أن كيليان مبابي يتصدر حاليا قائمة جدول ترتيب هدافي النسخة الحالية من بطولة كأس العالم في قطر لعام 2022، بالتساوي مع إينير فالنسيا مهاجم المنتخب الإكوادوري، وفي جعبة كل منهما 3 أهداف حتى الآن.

وكان المنتخب الفرنسي قد ضمن التأهل للدور المقبل من بطولة كأس العالم في قطر لعام 2022، وذلك عقب انتصاره على نظيره الدنماركي اليوم السبت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا