الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

30 سنة خبرة .. من هو مساعد والآثار الجديد للاقتصاد

في إطار حرص وزارة والآثار على الاستعانة بالكفاءات والكوادر المتميزة من ذوي الخبرة سعياً للوصول بمستوى العمل والإنجاز لأقصى وأفضل درجاته، أصدر السيد أحمد عيسى السياحة والآثار قراراً وزارياً بشغل محمد فهمي للعمل مساعداً للوزير للشئون الاقتصادية.

يذكر أن محمد فهمي حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة من جامعة عين شمس، وعلى درجة الماجستير في الاستثمار في الأوراق المالية والخدمات المصرفية الدولية من جامعة ريدينج بالمملكة المتحدة، وبرنامج تقييم وإدارة الاستثمار من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتمتع السيد محمد فهمي بخبرة عملية ممتدة لأكثر من 30 سنة في شركات وبنوك مصرية وعالمية، فقد عمل بمجال بنوك الاستثمار والتمويل كمتخصص في إدارة عمليات الاستحواذ والاندماج (M&A) في عدد من البنوك المصرية والدولية، وكذلك عمل بمجال الاستثمار المباشر في إحدى كبرى الشركات في المملكة العربية والمعروفة بنشاط الاستثمار في شركات عالمية كبيرة،  حيث تقلد منصب المدير التنفيذي للشئون المالية CFO بالشركة لعدة سنوات، ثم منصب المدير التنفيذي للاستثمارات بها حيث قاد عمليات الاستحواذ في شركات عالمية في قطاعات مختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن السيد محمد فهمي عمل في مجال التطوير العقاري في عدد من الشركات المصرية المعروفة والعاملة في هذا المجال حيث تقلد بإحداهما منصب المدير التنفيذي للشئون المالية، وتدرج ليصل إلى منصب المدير التنفيذي للعمليات بها، وكذلك عمل كعضو منتدب لإحدى كبرى شركات التطوير العقاري، بالإضافة إلى تقلده منصب عضو مجلس إدارة في عدة شركات مصرية وعربية كبرى، وإحدى الشركات الدولية العاملة في مجال النقل المُستخدمة التكنولوجيا.

كما عمل في البنك التجاري الدولي وبنك كريدي اجريكول وEFG Hermes، وشركة المملكة القابضة بالمملكة العربية السعودية، وشركة بالم هيلز للتعمير كمدير تنفيذي للشئون المالية بالشركة وتدرج ليصل منصب المدير التنفيذي للعمليات بها، وعمل كعضو منتدب لشركة رؤيا القابضة.

كما تقلد منصب عضو مجلس إدارة في عدة شركات كبرى مثل بالم هيلز للتعمير، رؤيا القابضة، شركة المملكة القابضة بالمملكة العربية السعودية، وشركة كريم إحدى شركات النقل المُستخدمة التكنولوجيا.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا