الارشيف / منوعات / العين الاخبارية

يفاجئ أوكرانيا.. لسان الرئيس ينزلق مجددا

الخروج عن النص عادة ما نراه في المسرحيات فيبعث البهجة في نفوس الناس، لكن أن يفعلها أهل السياسية فالأمر أشبه بألغام تتناثر هنا وهناك

فما بالك برئيس دولة عظمى مثل الولايات المتحدة، لا يمر شهر إلا وينزلق لسانه في هفوة لفظية قد يقصد من ورائها الرئيس المزاح لا أكثر.

الرئيس جو البالغ من العمر 80 عاما، أخطأ هذه المرة وحثّ الغرب على مقاومة "العدوان الوحشي" لأوكرانيا، قبل أن يتدارك بقوله إن هذا يرجع إلى روسيا. بحسب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية.

وفي كلمة له بالبيت الأبيض، قال بايدن: "بالتعاون مع الحلفاء والشركاء ، أرسلنا أكثر من 3000 مركبة مدرعة مع 8000 نظام مدفعي ، وأكثر من 2 مليون قذيفة مدفعية وأكثر من 50 من أحدث أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة".

مضيفا "كل شيء للمساعدة في مقاومة العدوان الوحشي لأوكرانيا"، وتابع على الفور "هذا يحدث بسبب روسيا".

كما سمى الرئيس الأمريكي بشكل غير صحيح رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك خلال خطابه ، مشيرا إليه باسم سانوك.

بالإضافة إلى ذلك، أشار بايدن بشكل غير صحيح إلى منصب رئيس البنتاغون لويد أوستن ، قائلا إنه كان " الحرب".

وهذه ليست المرة الأولى التي ينزلق فيها لسان بايدن، إذ أن الهفوات اللفظية لازمت يومياته في البيت الأبيض وخارجه، فتارة يخلط في أسماء الدول والأحداث والأشخاص، وتارة أخرى يصافح الهواء.

ويستخدم الجمهوريون زلات بايدن في الصراع الدائر بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري، قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، مشككين في قدرة الرئيس على قيادة البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا