18 ساعة يوميا.. مدير مطعم يجبر معاقا ذهنيا على العمل دون أجر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
صدر مؤخرًا حكم بالسجن لمدة 10 أعوام على مدير مطعم بولاية "ساوث كارولينا" الأمريكية، على خلفية اتهامه بإجبار شاب معاق ذهنيًا على العمل في المطعم لمدة تصل إلى 18 ساعة في بدون أجر.

وأفاد تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية حول الواقعة بأن مدير المطعم "بوبي بول إدواردز"، البالغ من العمر 54 عامًا، مطالب أيضًا بدفع مبلغ يُقدر بنحو 273 ألف دولار أمريكي كتعويض للضحية "كريستوفر سميث"، بحسب ما تم الإعلان عنه يوم الأربعاء الماضي.

وتبين من خلال التحقيقات أن "إدواردز" بدأ في إدارة المطعم الذي كان "سميث" يعمل به في عام 2009؛ وأفاد ممثلو الادعاء بأن المتهم اعترف باستخدامه العنف والترهيب والتهديد لإجبار "سميث" على العمل لأكثر من 100 ساعة في الأسبوع بدون أجر، وذلك خلال الفترة ما بين عامي 2009 و2014.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن الضحية كان يتعرض للعنف البدني والنفسي على يد مديره كلما ارتكب خطأ أو كان غير قادر على إنجاز العمل بسرعة كافية، مضيفة أن الجاني كان يعتدي بالضرب على الضحية بالحزام وبالأواني، وقام في إحدى المرات بإصابته بحرق في رقبته، فضلًا عن أنه كان يوجه له إهانات عنصرية.

الجدير بالذكر أن بقية العاملين بالمطعم كانوا على علم بما يتعرض له الضحية، لكنهم كانوا خائفين من معارضة مديرهم.

ووفقًا لمحامي "سميث"، فإن الضحية كان يُجبر على العمل لمدة 18 ساعة يوميًا خلال الأسبوع، كما كان يضطر للعمل 11 ساعة يوم الأحد من كل أسبوع، وقيل له إن راتبه قد تم إيداعه في حساب بنكي، لكن لم يتم السماح له بالوصول إلى ذلك الحساب.

وفي نهاية المطاف، تدخلت إدارة الخدمات الاجتماعية من أجل إنقاذ الضحية من تعذيب مديره، بعد تلقي بلاغ من والدة إحدى الموظفات بالمطعم، وقد كانت هذه الموظفة على علم بما يحدث، لكن خوفها من مديرها منعها من التحدث.

وفي أعقاب ذلك، ثبتت إدانة "إدواردز"، وصدر ضده حكم بالسجن بالإضافة إلى دفع تعويض للضحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق