----

مريض يعزف على البيانو أثناء استئصال ورم سرطاني من دماغه | صور

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

استمتع مجموعة من الأطباء في إيطاليا بسماع موسيقى الجاز خلال إجرائهم عملية جراحية، حيث قام أحد المرضى بالعزف على البيانو أثناء خضوعه لجراحة عاجلة بمخه.
وبحسب روسيا ، عزف مدرس الموسيقى ماوريتسيو بوفاليني على البيانو خلال استئصال الأطباء ورم سرطاني من دماغه داخل مستشفى تشيزينا بوسط إيطالي، وهو في كامل وعيه.
وأفادت القناة الروسية ان هذه التقنية التي يطلق عليها اسم "جراحة الدماغ المستيقظة" تساعد الأطباء في علاج أورام المخ ونوبات الصرع دون الإضرار بالمناطق المسؤولة عن الرؤية أو الكلام أو الحركة، حيث يظل المريض مستيقظاً أثناء إجرائه للعملية ويمكنه الرد على الأسئلة التي يتلقاها، مما يسمح للجراحين في معرفة أنهم يعالجون الجزء الصحيح من الدماغ.
وقال رئيس قسم الأعصاب في العيادة ، الدكتور لويجينو توساتو، إن الجراحة المعقدة والجراحة "الاستثنائية" كانت ناجحة، وأضاف أن الطريقة التي تم اختيارها هي أفضل خيار لإنقاذ حياة الشخص، مع ضمان الحفاظ في الوقت نفسه على "مهاراته الفنية والموسيقية".

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق