----

دراسة جديدة تؤكد وجود كائنات فضائية

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد علماء فضاء احتمالية وجود كائنات فضائية قد تكون أكبر مما يعتقد.
وبحسب صحيفة اندبندنت البريطانية، خلص الباحثون إلى أنه من المرجح أن يكون هناك حياة خارج كوكب الأرض، ولكن في نظام نجمي مختلف وبعيد جدا.
نظرت الدراسة الجديدة في توأم نظري للأرض واستكشفت كيف يمكن أن تتلاءم ظروف الأرض مع نظام النجوم الثنائية. على عكس نظامنا الشمسي، فإن مثل هذه الأماكن بها كواكب تدور حول نجمين.
لقد اكتشفوا أنه في 87 % من الحالات، يجب أن تكون تلك الكواكب مائلة بشكل مشابه للأرض. "ما يجعلنا نعتقد بوجود عنصر من عناصر المناخ يرجح ولادة حياة معقدة، مثل حياتنا نحن أو الفضائيين".
تم العثور على أنظمة النجوم هذه في جميع أنحاء الكون، مما يشير إلى أن بعضها على الأقل يمكن أن يكون بمثابة منزل لكواكب حيث يبدو أن هناك حياة لفضائيين يرون شمسين في السماء. يبدو أن الأنظمة ذات النجمة الواحدة مثل تلك التي نعيش فيها أكثر ندرة.
وقال جونجي لين الباحث المشارك في الدراسة والأستاذ المساعد في جامعة جورجيا تك، إن الأنظمة متعددة النجوم شائعة، وحوالي 50% من النجوم لها نجوم ثنائية مصاحبة، لذا يمكن هذه الدراسة على عدد كبير من الأنظمة الشمسية.
بدأ الباحثون بفحص كيف يقارن ميل الأرض بإمالة المريخ. لقد وجدوا أن تغييراتنا المعتدلة نسبيًا في الميل تساعد على جعل الأرض مكانًا رائعًا للبدء وازدهار الحياة، في حين ساعدت التغيرات الأكثر تطرفًا على المريخ على تدمير الغلاف الجوي.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق