تجاهلوا إجراءات .. شباب المرج يلعبون "بلاي ستيشن" فوق السطوح | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رغم الإجراءات الاحترازية التي اتخذها العالم كله لمواجهة فيروس وتعليمات التباعد الاجتماعي إلا أن كل ذلك لم يجعل عددا من الشباب يقطعون عادتهم في التجمع في ليالي .

9fa30cec9d.jpg

 

هكذا كانت ليالي رمضان قبل زمن الكورونا | صور

"كنا متعودين دائمًا أننا بعد ما بنخلص شغل بنزل أنا وأصحابي علشان نقعد على القهوة نغير جو وبعد كده بنطلع نلعب بلاي ستيشن ، دي بالنسبة لينا كانت عادة مستمرين عليها ولكن بعد ما انتشر الفيروس الشغل بتاعنا وقف والقهاوي قفلت واضطرينا نقعد في بيوتنا علشان مفيش مكان نروحه" هكذا قال يوسف محمود أحد شباب منطقة المرج بالقاهرة.

95d532986b.jpg

 

 

أكثر ما تتمتع به الأحياء الشعبية هو رونقها الخاص الذي تتميز به في مظاهر الاحتفال برمضان ، دائما ما تظهر متجلية على أهلها الذين يجمعهم الشهر المبارك ولا تفارقهم المودة الوصال في القرب والتجمع استمتاعا بليالي رمضان.

fabbdd3e82.jpg

 

 

يقول يوسف: لمتنا كانت طول الليل على القهوة أنا وأصحابي وشباب المنطقة ولكن بعد ما قفلت فكرنا أننا لازم نتجمع من تاني ونطلع من البيت اللي طول الليل والنهار فيه ، وجات فكرة أننا نتجمع فوق سطوح البيت ونلعب بلاي ستيشن.

0e77fe1a42.jpg

 

 

داخل منطقة حدائق المرج تبتهج الشوارع والحارات بحلول الشهر الكريم إلا أن كواليس رمضان في زمن كورونا كانت متصدرة المشهد والتي خفت ضياء بهجة رمضان بانتشارها وضاع رونق الجمال في شوارعها المكتظة طوال ليل الشهر الكريم.

9c98c48d1d.jpg

 

edd9f889df.jpg

 

 

يتجمع يوسف وأصدقاؤه بعدما أغلقت المحال التي كانوا يعملون بها وقطع مصدر عيشهم ، يحاربون الاكتئاب والعزلة بالتجمع يتذكرون ذكريات الماضي ويلعبون لعبتهم المفضلة "البلاي ستيشن" طوال الليل على أحد اسطح المنازل بالسمر والضحك في محاولة منهم للخروج من جو الحزن والكآبة على ما فقدوه بسبب الفيروس التاجي.

1c5fef5fcc.jpg

 

 

c789d43af0.jpg

 

 

ينتهي ليل شباب منطقة المرج بوجبة السحور يعدون الطعام معا في الثانية بعد منتصف الليل ليختتموا سهرهم بـ "عيش وملح" مع بعضهم البعض ومن ثم يفترق الجميع ليذهبوا إلى منازلهم  بعدما بدأوا ليلتهم الساهرة مع ألعاب البلاي ستيشن: "بنلعب بلاي ستيشن لحد السحور وناكل ونروح بيوتنا علشان نبدأ صيام بقا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق