حلويات الشرق الأوسط فى

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يحل المبارك لعام ، وتأتى معه الأفكار المتعددة والمختلفة فى الأطعمة والمشروبات وحتى الحلويات، واليوم نتحدث عن أبرز هذه الأنواع من الحلويات وسهولتها فى التحضير، نظرًا لأننا خرجنا من شهر الكريم وتذوقنا كل شئ خلاله.

 

أم علي

ربما تكون أم علي، وهي أم علي حرفياً، واحدة من الحلويات الأكثر تفضيلاً في ، وهى سهلة الصنع واقتصادية، تعود أم علي إلى سلالة الأيوبيين، حلوى مصرية بحتة، ويقال إن أم علي جاءت بعد زوجة عز الدين أيبيك، حاكم مصر في ذلك الوقت، وأمرت شجرة الدر بقتل منافستها أم علي بعد وفاة زوجها.

 

وبعد وفاة أم علي، طلبت شجرة الدر من الطهاة صنع الحلوى اللذيذة على الإطلاق وتوزيعها فى جميع أنحاء مصر للاحتفال، وتتكون هذه الحلوى من معجنات، حليب، كريم مزدوج، مكسرات، ويعلوه فى بعض الأحيان الزبيب، السكر البودرة ورقائق جوز الهند.

اقرا ايضا:5 أطعمة يجب الابتعاد عنها لحماية الرئتين من فيروس كورونا.. تعرف عليها

البسبوسة

البسبوسة فى مصر، ريفاني فى تركيا أو نامورا فى ، ويمكن العثور على هذا الطبق اللذيذ المعروف فى الشرق الأوسط فى كثير من البلدان العربية غير التى ذكرناها.

 

وتعتبر البسبوسة هى من الحلويات المصنوعة من السيمد، وهو نفس القمح المستخدم فى المعكرونة والكسكسي، وتنقع فى شراب حلو بسيط يطلق عليه "الشربات" أحيانًا، ويكون فى بعض الأحيان الشراب بنكهة جوز الهند أو ماء الورد، ويمكن تناول البسبوسة بالمكسرات أو الكريمة الثقيلة أو السادة.

 

كنافة

يمكن العثور عليها بعدة أنواع وأشكال وهى الحلو والمقرمش والدسم وكانت الكنافة فى المناطق التي كانت تحتلها الإمبراطورية العثمانية هى الأشهر وحتى وقتنا هذا.

 

الكنافة مصنوعة من عجينة السميد ومعجنات رقيقة، ومحشوة محشوة بالجبن الأبيض الناعم مثل الجبن النابلسي، وتوجد الكنافة مقرمشة من الخارج ومغموسة فى شراب حلو بسيط "الشربات"، فى الآونة الأخيرة، شهد الشرق الأوسط اختلافات في هذا الطبق مع إضافة المانجو له حديثًا.

 

بلح الشام ولقمة القاضي

تعد هذه الأنواع من الحلويات هى الأبرز عند المصريين والكثير من البلدان العربية وهى مصنوعة من عجينة مقلية وتغمس فى العسل أو السكر البودرة أو الشربات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق