حلوياتك عندنا..طريقة عمل شكلمة بدون بيض داخل المنزل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تشهد هذه الفترة انتشار واسع المدى لفيروس الذي صنفتة منظمة الصحة العالمية بانه وباء قاتل، ولن تتوصل اي دولة حتى الأن إلى مصل معالج لفيروس كورونا، مما أدى إلى غلق جميع المولات والكافيهات ومراكز التجميل، وغيرها من المحال التجارية.

 

ومع دخول المبارك تبحث الكثير من السيدات حول طرق عمل الكثير من العصائر الطبيعية والحلويات والوجبات السريعة والأيس كريم، خوفا من شراء اي من المشروبات او العصائر الجاهزة من خارج المنزل، ويقدم الطريق طريقة عمل شكلمة بدون بيض، تعتبر الشكلمة من الحلويات العربية اللذيذة والمشهورة التى يفضلها العديد من الكبار والصغار.

المقادير

 

نصف كوب سكر.

كوب جوز هند.

نصف كوب ماء.

2 ملعقة كبيرة حليب بودرة.

ملعقة صغيرة فانيليا.

اقرا ايضا:وصفات جديدة في رمضان.. طريقة عمل شوربة الشعيرية بالطماطم

طريقة التحضير

ادهني صينية الفرن بالزبدة وسخنيه جيداً، ثم ضعي في وعاء جوز الهند والسكر والحليب البودرة والفانيليا وحركي المكونات حتى تختلط مع بعضها جيدا.

بعدها أضيفي الماء بالتدريج مع تقليب المكونات به حتى يصبح المزيج ثقيلا ويمكننا تشكيل كرات الشكلمة منه.

بعد أن يتماسك المزيج قليلاً نشكل منه الشكلمة على شكل أقراص أو كرات حسب الذوق وضعيها على صينية الفرن التي قمتي بدهنها مسبقاً.

بعد أن تنتهي من تشكيل الشكلمة ضعي الصينية بالفرن لحوالي ربع ساعة حتى تنضج الكرات ثم شغلي مشواة الفرن حتى تكتسب لوناً ذهبياً من الأعلى.

أخرجيها من الفرن واتركيها تبرد وبذلك تكون جاهزة للتقديم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق